الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستعد لعرض خطة تطوير حديقة الحيوان في مؤتمر الاتحاد الإفريقي

مصر تشارك في مؤتمر
أخبار
مصر تشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان
الخميس 03/أغسطس/2023 - 11:22 ص

انطلقت فعاليات المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد الأفريقي لـ حدائق الحيوانات البرية والبحرية المنعقد حاليا في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، تحت عنوان: التعاون الإقليمي هو الطريق إلى الحفاظ على المحميات وحدائق الحيوان. 

جاء ذلك بمشاركة جيمس موزينجيزي، رئيس مجلس إدارة الإتحاد الأفريقي ومدير المركز التعليمي للحياة البرية بأوغندا، وشينات تينلي، نائب رئيس الاتحاد ومدير شرق لندن للأحواض المائية بجنوب أفريقيا، ووجون ورث، المدير التنفيذي للاتحاد وعضو الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان. 

مصر تشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان 

مصر تشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان 

ومثل الوفد المصري وتحالف شركة حدائق المنوط إليها تطوير حديقة الحيوان بالجيزة المهندس شادي أمين، الرئيس التنفيذي للعمليات، والدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، والدكتورة منى صادق، مستشار المشروع لشئون الحيوان، وروان أبو علي، مدير التسويق والاتصالات. 

وعُقد خلال اليوم الأول من المؤتمر، جلسات في غاية الأهمية عن دور التعاون الدولي بين حدائق الحيوان المختلفة والمنظمات من أجل الحماية والحفاظ على الحيوان في القارة. 

كما تم أيضًا عرض التغييرات التشريعية والقوانين المنظمة لعرض وتجارة الحيوان في لوائح الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان وأهمية التأهيل والتوافق مع خطوات الترخيص. 

مصر تشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان 

وتم إلقاء الضوء على أهمية المنظمات والهيئات المجتمعية والأهلية ودورها في التنسيق بين حدائق الحيوان المختلفة. 

غدًا.. عرض فكرة مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة 

وسيتم عرض فكرة مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة في جلسة الغد، إلى جانب طرح الأفكار والتوصيات عند نهاية المؤتمر. 

يشار إلى إنه تم تسليم خطاب لطلب استضافة المؤتمر السنوي للاتحاد لعام 2025 داخل حديقة الحيوان بالجيزة بعد تطويرها. 

مصر تشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان 

 تطوير حديقة الحيوان بالجيزة 

وكان رئيس التحالف الوطني لتطوير حديقة حيوان الجيزة، قال في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إن مخطط تطوير حديقة الحيوان يهدف لتطوير البنية التحتية للحديقة، وعودتها مجددا للتصنيف العالمي لحدائق الحيوان بعد أن خرجت منه منذ أكثر من 19 عامًا. 

وأكد أنه سيتم الحفاظ على المناطق التاريخية والأثرية بالحديقة، مضيفًا أن خطة التطوير تسعى لجعل الحديقة تنافس مثيلتها في لندن. 

ولفت إلى أنه من ضمن مخطط التطوير منح الحيوانات حرية أكبر من خلال جعل الحيوانات تعيش داخل الحديقة دون أقفاص، مثل الحدائق العالمية. 

استقبال أفيال وحيوانات جديدة 

وقال مصدر مسؤول داخل حديقة حيوان الجيزة في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إنه بعد تطوير حديقة الحيوان سيتم استقبال حيوانات جديدة أبرزها الأفيال. 

وأكد المصدر أنه سيتم استيراد الأفيال بدون دفع أي أموال عن طريق عملية التبادل مع الحدائق العالمية والأفريقية. 

تابع مواقعنا