الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنسيق: المرحلة الأولى تبدأ السبت 5 أغسطس وتستمر حتى الأربعاء

التنسيق - أرشيفية
سياسة
التنسيق - أرشيفية
الخميس 03/أغسطس/2023 - 08:47 م

قال السيد عطا المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، إن المرحلة الأولى للتنسيق تبدأ من يوم السبت المقبل 5 / 8 / 2023، وتستمر حتى يوم الأربعاء 9 / 8 / 2023.

وأضاف عطا، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحدود الدنيا للمرحلة الأولى 362 لشعبة علوم، وشعبة هندسة 342 درجة، والحدود الأدبية 289.5 درجة، ويجب أن يتقدم الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم السبت المقبل، ويجب على الطالب أن يركز جيدا في ترتيبه لرغباته في التنسيق.

 تنسيق القبول بالجامعات الحكومية

وأردف السيد عطا: يجب على الطالب أن يملأ جميع الرغبات، ولا يكتب عددا محددا من الكليات، وبعد إعلان نتيجة التنسيق يفاجأ بأن مجموعه يمكن أن يدخله كلية أخرى. 

وفي وقت سابق، وجه الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميا.

يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المختلفة.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية، وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

تابع مواقعنا