الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنتاجون: لا مؤشرات على تورط فاجنر في أحداث النيجر

متظاهرون في النيجر
سياسة
متظاهرون في النيجر
الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 10:35 م

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، اليوم الثلاثاء، أنه لا مؤشرات على ضلوع مجموعة فاجنر الروسية في أحداث النيجر، أو توفيرها مساعدات هناك.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن بلاده تدعم الجهود الإقليمية المبذولة من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي للوضع "المقلق للغاية" في النيجر، حيث تجاهل المجلس العسكري هناك المطالب بتخليه عن السلطة وبدأ الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، بأنه من المقرر أن يجتمع رؤساء دول غرب إفريقيا في العاصمة النيجيرية، أبوجا، بعد غد الخميس، لبحث الأزمة القائمة في النيجر، حيث سيطر الجيش على البلاد واحتجز الرئيس محمد بازوم كرهينة في 26 من يوليو الماضي.

مسئولة أمريكية تجري محادثات صعبة في النيجر

وسافرت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، أمس الاثنين إلى العاصمة نيامي، لإجراء ما وصفته بـ "محادثات صعبة" مع مسؤولي المجلس العسكري، بشأن إعادة بازوم.

وعين المجلس العسكري في النيجر، وزير الاقتصاد السابق علي الأمين زين، رئيسا جديدا للوزراء في البلاد، وذلك بعد نحو أسبوعين من تولي الجيش السلطة في النيجر، والإطاحة بالرئيس محمد بازوم.

وأعلن متحدث باسم المجلس العسكري ذلك على شاشة التلفزيون في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وكان الأمين زين سابقا وزيرا للاقتصاد والمالية لعدة سنوات في حكومة الرئيس آنذاك مامادو تانجا، الذي أطيح به في عام 2010، وعمل مؤخرا خبيرا اقتصاديا في بنك التنمية الإفريقي في تشاد.

تابع مواقعنا