الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الخضراوات: مصر من أقل 10 دول في أسعار الخضار والفاكهة

الخضروات
اقتصاد
الخضروات
الأحد 13/أغسطس/2023 - 07:20 م

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، تفاصيل ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية في الأسواق، مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي، موضحا أن هذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها السلبي على المحاصيل بشكل غير متوقع.

 أسباب ارتفاع أسعار البصل والمانجو العويس

وتابع نجيب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، أن الحرارة أثرت على محصول الطماطم، لافتا إلى أن الموجة الترابية التي تعرضت لها البلاد في وقت مبكر من العام الحالي، أضرت بمحصول المانجو ولكن إنتاج أسوان من المحصول عوض نقصه في الإسماعيلية.

وأكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أنه لا توجد ندرة في محاصيل معينة ولكن هناك تحركات سعرية تتبع لعوامل العرض والطلب.


وحول الأسعار المتاحة في سوق التجزئة، أوضح أن الكوسة بـ 17 جنيها والبصل 25 جنيها والطماطم 15 جنيها والمانجو العويس يصل سعرها إلى 55 جنيها والسكري والزبدية الأكثر انتشارا بـ 25 جنيها. 

وأشار حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إلى أن مصر من أقل 10 دول في العالم في أسعار الخضروات والفاكهة ومصر تصدر منتجاتها الزراعية لـ 150 دولة. 

واختتم حديثه أن ارتفاع البصل خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، لأن المساحات انخفضت بسبب تدني الأسعار في الأعوام الماضية لم تحقق خلالها تكلفة الإنتاج.

تابع مواقعنا