الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدولار يصعد عالميا وسط توقعات بإبقاء الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول

الدولار
اقتصاد
الدولار
الخميس 17/أغسطس/2023 - 09:51 ص

صعد مؤشر الدولار الأمريكي أمام العملات الست الكبرى في التعاملات الصباحية اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، حيث دفع الدولار الين الياباني لمزيد من الهبوط بعدما أبرزت متانة الاقتصاد الأمريكي الحاجة لبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول في حين يواجه بنك اليابان صعوبة في الدفاع عن موقفه تجاه تشديد التيسير من السياسة النقدية.

وهوى الدولار الأسترالي بعدما تراجع معدل التوظيف في البلاد على نحو غير متوقع في يوليو بينما ارتفع معدل البطالة أكثر من المتوقع، وهبط حوالي 1% بعد صدور البيانات وأثر أيضًا على نظيره النيوزيلندي.

وسجل الين الياباني 146.565 مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة وهو أدنى مستوياته منذ نوفمبر بعد تجدد الضغوط عليه نتيجة فروق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

إبقاء الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير

وعلى الرغم من أن معظم أسواق النقد تتوقع إبقاء الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في سبتمبر، مع رهان البعض على أن يكون البنك قد استكمل بالفعل دورة التشديد النقدي، فإن مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية في الآونة الأخيرة عززت وجهة النظر القائلة بأن أسعار الفائدة ستظل عند مستويات تقييدية لفترة أطول.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء قفزة في بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة في يوليو وزيادة تصاريح البناء المستقبلي في حين كشف تقرير مستقل عن تعافي إنتاج المصانع الأمريكية بشكل مفاجئ الشهر الماضي.

وهبط اليورو 0.07% إلى 1.08695 دولار في حين تراجع الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.27195 دولار.

وخسر الدولار الأسترالي 0.9% مسجلًا 0.6365 دولار بعد صدور بيانات التوظيف في حين انخفض نظيره النيوزيلندي أكثر من 0.5% إلى 0.5903 دولار. وسجل كلاهما أدنى مستوياته منذ نوفمبر.

وسجل اليوان في التعاملات الخارجية أدنى مستوى في تسعة أشهر مجددا عند 7.3470 مقابل الدولار، ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوى في شهرين عند 103.59.

تابع مواقعنا