الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يلتقي نظيره الهندي لبحث التعاون في التحول الرقمي وتصنيع الإلكترونيات

وزير الاتصالات ونظيره
اقتصاد
وزير الاتصالات ونظيره الهندي
الجمعة 18/أغسطس/2023 - 07:17 م

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، شري أشويني فايشنا، الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي، بمدينة بنجالور بالهند؛ حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي ذلك؛ في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت للهند للمشاركة في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20.

تصنيع الإلكترونيات وبناء القدرات الرقمية 

وتناول الاجتماع سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في يناير الماضي، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تصنيع الإلكترونيات، وبناء القدرات الرقمية من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بالتدريب التابعة للوزارتين، فضلا عن تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمي، التي تشمل المدفوعات الرقمية.

وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور عمرو طلعت عن تقدير الحكومة المصرية للدعوة الموجهة لها من الحكومة الهندية لحضور اجتماعات مجموعة العشرين خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة، وهو الأمر الذي يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والهند؛ مشيرا إلى أن الأشهر الماضية شهدت توسع عدد من الشركات الهندية في أعمالها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

ومن جانبه؛ أثنى شري أشويني فايشناو، الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي، على التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي ختام اللقاء، دعا الدكتور عمرو طلعت، الوزير الهندي إلى زيارة مصر؛ للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري واستكمالا للمباحثات التي عقدت بين الجانبين.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع أناند آثاريا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تيجاس TEJAS الهندية الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات، وأرنوب روي، المدير التنفيذي ومدير العمليات بالشركة.

وشهد اللقاء الاطلاع على خطط الشركة المستقبلية، وبحث فرص التعاون في مجال صناعة الإلكترونيات، كما تمت مناقشة إمكانية تعاون الشركة مع الكيانات الأكاديمية التابعة للوزارة في مجال التدريب الفني، وبناء القدرات ذات الصلة بتركيب وتشغيل ودعم شبكات الاتصالات.

تابع مواقعنا