الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهلة إضافية وخصم 5%.. الإسكان تمنح المستثمرين تيسيرات جديدة مقابل سداد قيمة الأراضي بالدولار

الإسكان
اقتصاد
الإسكان
السبت 19/أغسطس/2023 - 07:17 م

أقرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، تسهيلات جديدة للشركات الراغبة في الحصول على أراضٍ، مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكي.

تسهيلات جديدة للمستثمرين

نصت التسهيلات على منح المستثمرين الحاصلين على أراض لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة بمساحة 20 فدانا فأكثر مهلة إضافية للتنفيذ لمده عام واحد يضاف لمدة التنفيذ المسموح بها للمشروع.

كما نصت أيضا على منح مهلة للشركة في حالة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كامل المشروع قبل انتهاء المدة الأصلية المقررة للتنفيذ بحد أدني عام نسبة خصم 5% من قيمة الأرض، بما لا يقل عن تكلفة المرافق.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عددًا من الأراضي الاستثمارية في المدن الجديدة بمساحات متنوعة لإقامة مشروعات استثمارية لتوفير العملة الدولارية، وتوفير مزيد من فرص العمل.

ونصت آلية سداد قيمة الأرض ضمن الاشتراطات التي وضعتها الإسكان للحصول على أراضٍ مقابل الدولار، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي عبارة عن ( 5% تم سدادها) ونسبة الـ 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوما من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص) بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية لصالح مجلس أمناء.

وحسب الاشتراطات، يتم سداد باقي 85% من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد على 3 أقساط سنوية متساوية على أن الإحالة للجنة المختصة بالتسعير لتحديد سعر المتر المربع لقطعة الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (القائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة إلى 1% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).

تابع مواقعنا