الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تصل عاصفة أبو سمبل الترابية إلى القاهرة؟.. الأرصاد تكشف

العاصفة الترابية
كايرو لايت
العاصفة الترابية في أبو سمبل
الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 03:54 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي  للهيئة العامة للأرصاد الجوية مصير القاهرة من العاصفة الترابية التي ضربت أبو سمبل بأسوان وقت وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

عاصفة أبو سمبل الترابية
قالت منار غانم لـ القاهرة 24، إن العاصفة الترابية التي ضربت أبو سمبل بأسوان اليوم تنحصر في الجنوب فقط. 

عاصفة أبو سمبل الترابية

وأضافت غانم: تشهد الآن منطقة أبو سمبل جنوب أسوان، أتربة ورمال مثارة أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية.



عاصفة أبو سمبل الترابية

وواصلت: من المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية أتربة ورمال مثارة، نتيجة وجود السحب الرعدية المصاحبة للرياح الهابطة القادمة من شمال السودان، الناتجة عن ارتفاع الحزام المداري أو الفاصل المداري إلى شمال السودان.

عاصفة أبو سمبل الترابية

وأوضحت غانم:  تصاحب السحب الرعدية رياح هابطة، ينتج عنها سرعات الرياح على سطح الأرض، تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وتنتقل من شمال السودان إلى جنوب مصر والمناطق الحدودية.

أماكن الرمال والأتربة المثارة

وأكدت: نتأثر بالأتربة والرمال المثارة القادمة من شمال السودان، نتيجة اختلاف اتجاهات الرياح، ومن المتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة، منوهة: لكنها لن تؤثر على باقي مناطق الجمهورية، ولن تصل إلى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى أو الوجه البحري، بل تنحصر فقط في أقصى جنوب البلاد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حلايب شلاتين أبو سمبل، بعض المناطق من محافظة الوادي الجديد، يتأثروا بالرمال والأتربة  المثارة فقط دون امتدادها إلى أماكن أخرى بالبلاد.
 

وشهدت مدينة أبو سمبل، جنوب محافظة أسوان، منذ قليل، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تعرضت المدينة إلى عاصفة ترابية شديدة تسببت في انعدام الرؤية، وسادت حالة من عدم الاستقرار الجوي بالمدينة.

حالة الطقس بمحافظة أسوان

وفي نفس السياق، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا في درجة الرطوبة في محافظة أسوان، الأمر الذي يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك نشاطا للرياح على المدينة ما يلطف الأجواء الحارة بشكل كبير، وتكون هذه الرياح مصحوبة بأتربة ورمال على أقصى جنوب البلاد، كما يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشلاتين.

تابع مواقعنا