الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير العمل الدولية يزور العربة المتنقلة لتدريب بدويات سيناء على المهن التراثية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أغسطس/2023 - 01:57 م

اصطحب وفد من وزارة العمل، مدير مكتب منظمة العمل الدولية، بالقاهرة إيريك أوشلان، اليوم الأحد،لزيارة وحدة التدريب المتنقلة المتواجدة في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة.

 واستمع الوفد إلى المتدربات، وكيفية استفادتهن من هذه الوحدة في تدريب أكثر من 800 سيدة بدوية على المهن التراثية، ومساعدتهن في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

مدير العمل الدولية يزور عربة التدريب المتنقلة لبدويات سيناء

والتقى الوفد بالسيدة سليمة الجبلي التي أشادت بالاستجابة السريعة من وزير العمل حسن شحاتة لسيدات البدو خلال زيارته إلى مدينة سانت كاترين في ديسمبر الماضي، وإرسال هذه الوحدة التدريبية المجهزة إلى سانت كاترين، والتي نجحت خلال الشهور الماضية في تخريج دفعات من المتدربات بعد تأهيلهن لسوق العمل وبالمجان.

وشارك في الجولة من وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، والدكتورة رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية وشئون المصريين بالخارج، وغادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وكريمة عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب.

يشار إلى أن وزارة العمل ومديرياتها بكافة المحافظات بدأت في تنفيذ خطة التدريب المهني للعام الجديد 2023-2024، من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل، تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة،ومبادرة مهنتك مستقبلك، لتدريب الشباب من الجنسين بالمجان على مهن يحتاجها سوق العمل.

وكان وزير العمل حسن شحاتة قد دعا الشباب إلى الاستفادة من هذه الدورات والتقديم فيها لتأهيل أنفسهم على المهن المستقبلية.

تابع مواقعنا