الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري بالتحرير يبدأ في إصدار التذكرة الموحدة لدخول 3 متاحف بالقاهرة

المتحف المصري بالتحرير
أخبار
المتحف المصري بالتحرير
الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:36 ص

أعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، في بيان لها، عن البدء في إصدار تذكرة موحدة لدخول الثلاث متاحف بالقاهرة ( المتحف المصري بالتحرير – المتحف القبطي – متحف الفن الإسلامي) وذلك بمناسبة إقامة المعرض المؤقت "النيل والحياة" وذلك في الفترة من 28/8/2023 حتى 3/10/2023.

أسعار التذكرة الموحدة لدخول 3 متاحف بالقاهرة

 - الزائر المصري والعربي 50 جنيهًا. 
 - الطالب المصري والعربي 25 جنيهًا. 
 - الزائر الأجنبي 500 جنيه. 
 - الطالب الأجنبي 250 جنيه. 

المتحف المصري بالتحرير

ويوجد بالمتحف المصري في التحرير مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس وبعض القطع المختلفة المصنوعة من المواد المختلفة.

وسبق وأعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عرض لوحة جنائزية ملونة لنيت بتاح عثر عليها في جبانة طيبة بمنطقة العساسيف، واللوحة توضح أربعة أفراد لأسرة واحدة، رب الأسرة نيت بتاح يظهر على الجانب الأيمن، وخلفه غالبًا زوجته سيني وابنة تاي.

 الاحتفال بفيضان النيل 

وفي سياق آخر سبق ونظم متحف الفن الإسلامي، معرضًا فنيًا لمنتجات الخزف والفخار تزامنًا مع الاحتفال بفيضان النيل وقد شارك بالمعرض 20 عارض وعارضة، وقاموا بعرض منتجاتهم التي تعكس الهوية الإسلامية والتراث الحضاري الإسلامي والتي تتبع مدارس مختلفة ومتنوعة في تقنية الصناعة والنقوش.

تابع مواقعنا