الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف آثار الغردقة يعرض نموذجا لمركب صيد نهري

متحف آثار الغردقة
أخبار
متحف آثار الغردقة
الإثنين 28/أغسطس/2023 - 12:09 ص

قررت إدارة متحف آثار الغردقة، عرض نموذجا لمركب صيد نهري، وذلك استكمالا لسلسلة مقالات الفن والجمال والرفاهية لدى الفنان المصري القديم.

وقالت إدارة متحف آثار الغردقة، في بيان لها، إن النموذج لمركب ملونة من الخشب عليها مجموعة من البحارة والصيادين والنموذج يوثق عملية الصيد بالشباك.

وكان النيل وما زال يمثل الشريان الكبير والاساسي في تلبية الأغراض الاقتصادية والسياسية في مصر فقد استخدمت المراكب في التجارة وفي نقل المواد الغذائية من كل نوع، وكذلك استخدمت في انتقال موظفي الدولة القائمين على قياس الأراضي بعد كل فيضان، وتحصيل ضرائب من المحاصيل، والبحث عن محاجر للإتيان بأحجار البناء للأهرام والمعابد، وكذلك لنقل الجنود. 

 نموذج لمركب صيد نهري 

حضارة المصريين 

وكان اقتناء المراكب محببًا لكل شخص في مصر القديمة إذا توفرت إليه الوسائل، وكانت حضارة المصريين وما قاموا به من بنايات عمرانية تعتمد على النقل في المياه إلى حد كبير، وتعد النماذج الخشبية التي يتم العثور عليها داخل المقابر والتي تمثل الأعمال اليومية المختلفة، مثل نماذج أعمال الصيد والزراعة صناعة الخبز هي من أهم الأشياء التي تساعد في التعرف بشكل واضح ودقيق على نمط الحياة اليومية في مصر القديمة وطبيعة الحياة اليومية لدى المصري القديم.

متحف آثار الغردقة

ويضم متحف آثار الغردقة أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.

تابع مواقعنا