الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أذان الجمعة والمغرب في رمضان.. مرصد الأزهر يرحب بقرار بث الشعائر عبر مكبرات الصوت في نيويورك

مرصد الأزهر
دين وفتوى
مرصد الأزهر
الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 08:40 م

رحب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقرار رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بمدينة نيويورك.

مرصد الأزهر يرحب بقرار رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بنيويورك

وقال مرصد الأزهر في بيان له: على الرغم من القيود المفروضة على استخدام مكبرات الصوت في معظم أحياء المدينة، إلا أن عمدة نيويورك أصدر توجيهات جديدة تقضي بالسماح للمساجد ببث أذان صلاة يوم الجمعة من الساعة 12:30 حتى 1:30 ظهرًا دون الحاجة للحصول على تصريح.

وأضاف مرصد الأزهر: وحسب قرار الولاية، فإنه يُسمح للمسلمين ببث أذان المغرب خلال شهر رمضان، وكذلك صلاة التراويح.  

وواصل: وتعبيرًا عن سعادته بالقرار، قال عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، "اليوم نضع حدًا لعراقيل البيروقراطية ونعلن بكل وضوح أن أي مسجد أو دار من دور العبادة لم يعد يتعين عليه تقديم طلب للحصول على تصريح لتشغيل مكبرات الصوت لأذان الجمعة"، مضيفًا "أنت حر في ممارسة شعائرك الدينية بالمدينة".

وثمن مرصد الأزهر قرار عمدة نيويورك، لكونه يبرز أهمية احترام التنوع الديني والشعائر الدينية للآخرين، مؤكدًا أن هذه الجهود تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الاندماج ونشر روح التسامح والانتماء بين أبناء البلد الواحد.

على جانب أخر، قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن مخطط هيلفي الجديد يعيد إلى الأذهان المخططات الصهيونية الخبيثة ضد المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف مرصد الأزهر في بيان له: يمضي اليوم 54 عامًا على واحدة من أبشع الجرائم التي نفذها الاحتلال الصهيوني بحق أولى القبلتين، وثالث الحرمين، ومسرى رسولنا الأمين صلى الله عليه وسلم، المسجد الأقصى المبارك؛ بهدف تدمير وطمس أهم المعالم الإسلامية والتاريخية في مدينة القدس المحتلة، وهي جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك عمدًا.  

 

 

 

تابع مواقعنا