الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة الإنذارات تعزز آمال ثلاثي الأوليمبي في المشاركة مع المنتخب أمام إثيوبيا

منتخب مصر في مران
رياضة
منتخب مصر في مران سابق
الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 07:43 م

يتواصل العد التنازلي لانطلاق معسكر منتخب مصر، والمقرر إقامته خلال الفترة من 4 وحتى 12 سبتمبر الجاري. 

مباراتان أمام إثيوبيا وتونس 

ويخوض منتخب مصر مباراتين على هامش معسكره المنتظر مباراتين، حيث يلتقي مع منتخب إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا، ويلتقي المنتخب بعد ذلك  منتخب تونس يوم 12 سبتمبر في مباراة ودية. 

3 عناصر من المنتخب الأولميبي 

وضمت القائمة المختارة من المدرب روي فيتوريا لمعسكر منتخب مصر المقبل 26 لاعبا، من ضمنهم 3 من لاعبي المنتخب الأولميبي. 

واختار فيتوريا من عناصر القوام الأساسي للمنتخب الأولميبي كلا من: المدافع حسام عبد المجيد، وثنائي الخط الهجومي إبراهيم عادل، وأسامة فيصل. 

المنتخب الأولمبي 

أزمة إنذرات 

ويدخل المنتخب مباراته المنتظرة ضد إثيوبيا وهو يواجه أزمة تتمثل في وجود 6 لاعبين مهددين بالإيقاف ضمن صفوفه، حيث يمتلك كل لاعب منهم إنذارًا، وهم: محمد عبد المنعم، وعمر كمال عبد الواحد، وأحمد رمضان بيكهام، وحمدي فتحي، وطارق حامد، وعمر مرموش. 

وفي حال حصل أي من هؤلاء اللاعبين على بطاقة صفراء في مباراة إثيوبيا، فإن ذلك يعني بالتبعية غيابه عن أول مباراة لمنتخب مصر في النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا، التي تقام أوائل العام المقبل في كوت ديفوار. 

مران سابق لمنتخب مصر 

فرصة لثلاثي الأوليمبي 

وتأتي أزمة الإنذارات التي يواجهها نصف دستة من لاعبي المنتخب المختارين في قائمة المنتخب للمعسكر المقبل؛ لتعزز آمال ثلاثي المنتخب الأوليمبي حسام عبد المجيد وإبراهيم عادل وأسامة فيصل في الحصول على فرصة للمشاركة في مباراة مصر وإثيوبيا. 

ويشجع فيتوريا على فكرة الاستعانة بثلاثي المنتخب الأوليمبي في مباراة إثيوبيا؛ رغبةً من المدرب البرتغالي في تفادي خسارة أحد لاعبي قوام المنتخب الأساسي ممن لديهم بطاقات صفراء. 

إضافة إلى كون نتيجة مباراة إثيوبيا غير مؤثرة كون المنتخب تأهل رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة. 

ويعد لاعب قلب الدفاع حسام عبد المجيد صاحب الحظوظ الأوفر من بين ثلاثي المنتخب الأوليمبي للمشاركة أساسيا مع المنتخب الأول في مباراة إثيوبيا؛ وذلك نظرا لكون قلب الدفاع الأساسي محمد عبد المنعم من بين اللاعبين المتحصلين على إنذارات. 

وكذلك قد يحصل إبراهيم عادل على فرصة المشاركة أساسيا في مركز الجناح، في ظل غياب محمود تريزيجيه للإصابة، وكذلك محمود كهربا لاعب الأهلي، الذي لم يتم استدعاؤه للمعسكر، فيما قد يحصل أسامة فيصل على فرصة المشاركة احتياطيا، وذلك لوجود المهاجم الأساسي مصطفى محمد، وزميله محمد شريف العائد للمنتخب بعد غياب. 

فيتوريا يوجه لاعبي المنتخب في مران سابق 
تابع مواقعنا