الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس شقيقة لاعب النادي الأهلي السابق وزوجها سنتين بتهمه النصب والتزوير بالفيوم

حبس شقيقة لاعب النادي
محافظات
حبس شقيقة لاعب النادي الأهلي السابق وزوجها سنتين بتهمة النصب
السبت 02/سبتمبر/2023 - 04:49 م

قضت محكمة استئناف الفيوم، برئاسة المستشار محمد معبد، وكيل نيابة محمد عرفة، وأمين سر الجلسة عادل فهيم، حكمها بالسجن سنتين وكفالة 2000 جنيه، وتعويض مدني مؤقت 15001 جنيه، لكل من "مرفت. م.ع ربة منزل، وزوجها محمد. أ. م تاجر أساس منزلي، بتهمة تزوير عقد بيع ابتدائي لقطعة أرض بطريق الممشى السياحي وسط مدينة الفيوم ملك "ع. أ" وبيعها لشخص آخر دون وجه حق.

حبس شقيقة لاعب الأهلي السابق

ووجهت النيابة العامة للمتهمين "مرفت. م. ع " ربة منزل وزوجها "محمد. أ. م" تاجر أساس منزلي في القضية رقم 7903 جنح الفيوم لسنة 2023م، أنه ليس من أرباب الوظائف العمومية الاشتراك  بطريقة الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول، في ارتكاب تزوير محرر رسمي هو عقد بيع ابتدائي، بأنهم اتفقوا مع المجهول على تزويره وساعده بالبيانات المراد إثباتها وإنشاء المجهول على غرار المحررات الصحيحة نسبها زورًا للموظفين المختصين بتلك الجهة مدينة الفيوم.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين قلد بواسطة مجهول أختام شعار الجمهورية المستعملة على العقد محل الاتهام الأول.

 

تفاصيل القضية

 

وتعود تفاصيل القضية إلى إقدام ربة منزل بمساعدة زوجها على نقل ملكية قطعة الأرض المسجلة باسم " ع. أ " المالك الأصلي لقطعة الأرض، وبيعها للضحية" أمل ن" وعند محاولة الضحية تسجيل قطعة الأرض اكتشفت التزوير.


وفي تصريح خاص لـ القاهرة 24 قال أحمد القيسي محامي الضحية إن المحكمة عاقبت المتهمين بنص المادة 336 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له وليس له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر".

تابع مواقعنا