الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة التنمية الصناعية: شركات أجنبية كثيرة تطلب الاستثمار في مصر

هيئة التنمية الصناعية
اقتصاد
هيئة التنمية الصناعية
السبت 02/سبتمبر/2023 - 09:19 م

قال المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن مصر بما تصدره من تحفيزات استثمارية واقتصادية أصبحت واجهة قوية للاستثمار، مشيرًا إلى أن مصر لها استثمارات تجارية مع أكثر من 3 مليارات نسمة حول العالم في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وأمريكا الجنوبية.

التنمية الصناعية: مصر أصبحت واجهة قوية للاستثمار

وشدد محمد عبد الكريم، خلال تصريحات تليفزيونية، على أهمية دخول مصر لتجمع بريكس، موضحًا أن مصر تتحول من الاستيراد إلى التصنيع وأصبحت سوق قوية، والتوزيعة العالمية الجديدة تجعل مصر واجهة متوسطة من ناحية المكان والتجارة.

وعلق المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، على طلب شركة نمساوية إقامة مصنع جديد بمصر، قائلًا: هي شركة عالمية وكانت تصدر لمصر كميات كبيرة وضخمة، والآن ستصبح شركة منتجة، وستصدر للسوق المحلي والعالمي.. ويوجد شركات أجنبية كثيرة تطلب الاستثمار عندنا.

وشدد على أن المناخ الاستثمار والاقتصادي  في مصر جذاب جدًا، وهناك نقلة مختلفة في التعامل وإصدار الرخص وتوفير الأراضي الصناعية، وهناك دعم من القيادة السياسية على أعلى مستوى.

وفي وقت سباق، صرح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأن حزمة الحوافز الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية مؤخرا لدعم المشروعات الصناعية من تيسيرات وإعفاءات كبيرة والتوسع في منح الرخصة الذهبية لكافة المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، سيكون لها عظيم الأثر في إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في معدلات النمو الصناعي وتدفق رؤوس الأموال محليا وعالميا للسوق المصري الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا