الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإتربي: بيع حصة من بنك القاهرة إلى مستثمر أجنبي بحلول العام المقبل

بنك القاهرة
اقتصاد
بنك القاهرة
الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 05:56 م

قال رئيس بنك مصر، محمد الإتربي، إنه سيتم بيع حصة من بنك القاهرة، المملوك بالكامل لبنك مصر، إلى مستثمر أجنبي خلال 2024 كحد أقصى.

بنك القاهرة 

وتابع رئيس بنك مصر في تصريحات لـ القاهرة 24، أن صفقة بيع حصة من بنك القاهرة إلى مستثمر استراتيجي مطروحة بالفعل منذ مدة لكننا حاليا نسعى لإنجاز الصفقة في أقرب وقت.

وتم إدراج بنك القاهرة ضمن برنامج الطروحات الحكومية للشركات المخصصة للاستثمار.

وافتتح الإتربي، اليوم الثلاثاء أعمال أول مؤتمر مصرفي يعقده اتحاد المصارف العربية في المملكة العربية السعودية، وهو المؤتمر المصرفي العربي لعام 2023.

وذكر الإتربي أن الاتحاد يسعى إلى توسيع شبكة مكاتب اتحاد المصارف العربية الخارجية، وتعزيز دوره التنموي في كافة الدول العربية، فقد أصبح للاتحاد، مكتبًا إقليميًا في المملكة العربية السعودية حيث تم توقيع اتفاقية مقرّ للاتحاد مع حكومة المملكة. 

اتحاد المصارف العربية 

وذكر الإتربي: سعى اتحاد المصارف العربية إلى أن يكون سندًا حقيقيًا للقطاع المصرفي في مختلف الدول العربية، إلى جانب أن يكون حجر الأساس في التنمية الاقتصادية على كامل مساحة الوطن العربي، حيث إن اتحاد المصارف العربية أصبح اليوم شريكًا أساسيًا مع الأمم المتحدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع الإتربي: سيحرص اتحاد المصارف على أنّ يشكّل هذا المقرّ، بإذن الله، جسر التواصل بين أسرة الاتحاد (360 مصرفًا عربيًا) من جهة، وبين السلطات الاقتصادية والمالية والنقدية في المملكة من جهة أخرى، بما يساهم في تحقيق رؤية التنمية المستدامة السعودية 2030.

تابع مواقعنا