الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم 3 علماء.. ننشر الأسماء الكاملة وصور الضحايا المصريين في الطائرة الأثيوبية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 02:44 م

أكثر من 150 قتيل، اختار القدر أن يقع بينهما 6 مصريين علماء في مجالاتهم، ليقعوا ضمن حادثة تحطم الطائرة الأثيوبية خلال إقلاعها من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، ونشرت القاهرة 24 أسماء اثنين من التقلى الـ6 أمس الأحد وهما المترجمتين عصمت عورنسا وسوزان أبو الفرج والذين كانا في مهمة عمل هناك.

الباحثة دعاء عاطف

بينما تم التوصل لأسماء المصريين الأربعة الآخرين وهم: عبدالحميد فراج مجلي نوفل الباحثين بمركز بحوث الصحراء والذي كان في مهمة عمل في أثيوبيا.

الباحثة دعاء عاطف باحث مساعد بمركز بحوث الصحراء شعبة الإنتاج الحيواني والتي تأكد وجودها بين ضحايا الطائرة الأثيوبية، وهي نجلة أحد أشهر علماء وزارة الزراعة.

الدكتور أشرف التركي

بينما نعت وزارة الرزاعة في بيان رسمي وفاة الدكتور أشرف التركي رئيس قسم تصنيف الحشرات بمعهد بحوث وقاية النباتات، والذي يعتبر من أهم علماء مصر في مجاله، إلى جانب ناصر العزب أحد المواطنين المصريين الذين كان متواجدا على متن الطائرة.

مترجمتان ضمن 6 مصريين ضحايا حادث الطائرة الإثيوبية.. تعرف عليهما

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، إنشائها مركز معلومات للركاب الذين كانوا على متن الطائرة التى تحطمت، وهى فى طريقها إلى نيروبى، ووضع أرقام هواتف عائلة أو أصدقاء من كانوا على الطائرة، والتأكد من تفاصيل بيان الركاب.

المهندس عبدالحميد فراج مجلي

وكشفت وسائل إعلام إثيوبية أن حادث تحطم الطائرة الإثيبوية، صباح الأحد، خلف مقتل كل من كان على متنها، وعددهم 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

ناصر العزب
ضحايا الطائرة الاثيوبية

“البحث العلمي”: 3 علماء مصريين ضمن حادث تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة

تابع مواقعنا