الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة القومية للأنفاق توقع عقد إنشاء مترو جديد في الإسكندرية بـ 1.3 مليار يورو

الهيئة القومية للأنفاق
اقتصاد
الهيئة القومية للأنفاق
الخميس 07/سبتمبر/2023 - 12:04 م

وقعت الهيئة القومية للأنفاق مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، عقد أعمال الهندسة وتوريد وإنشاء مشروع مترو جديد في الإسكندرية بقيمة 1.6 مليار يورو.

تدشين مترو  جديد في الإسكندرية بـ 1.3 مليار يورو

وبموجب العقد، تقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Colas Rail بتنفيذ هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية، كما يتنفذ شركة Thales أعمال الإشارات والاتصالات وبوابات التذاكر، بحسب إفصاح للبورصة اليوم.

ويمتد هذا المشروع لمسافة 22 كيلو مترًا، ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبو قير الشمالية الشرقية، والذي يُعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي EIB، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD، والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB.

وفي سياق منفصل، وجهت وزارة النقل خطابا رسميا إلى الهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر، بزيادة بعض الغرامات التي يتم تحصيلها من الركاب المخالفين، وذلك بعد رصد العديد من مخالفات جمهور ركاب قطارات السكك الحديدية وقطارات مترو الأنفاق، حيث بلغت زيادة قيمة الغرامة الخاصة بمخالفة شرب السجائر داخل القطارات والمحطات إلى مبلغ 100 جنيه بدلا من 70 جنيها.

تابع مواقعنا