الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إثارتها الجدل بفيديوهات راقصة.. سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

سانا مارين أصغر رئيسة
كايرو لايت
سانا مارين أصغر رئيسة وزراء
الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 03:38 م

قررت رئيسة الوزراء الفنلندية السابقة سانا مارين، التي كانت ذات يوم واحدة من أصغر رؤساء الحكومات في العالم، اعتزال السياسة من أجل التفرغ لحياتها.

سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

وأشارت سانا مارين إلى أسباب اعتزالها لسياسية قائلة: حان الوقت للمضي قدمًا، وأنا حريصة على المشاركة بدور جديد، سيفيد فنلندا بأكملها، أعتقد أنه يمكنني خدمة هؤلاء الناخبين في فنلندا، ولكن من مكان أخر.

سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

وبعد اعتزالها عالم السياسة، انضمت مارين صاحبت 37 عامًا، إلى المنظمة غير الربحية تسمى توني بلير، التي يرأسها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.

سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

وعلق معهد بلير على موضوع اعتزال مارين للسياسية وانضمامها للمعهد، قائلًا: إن السيدة مارين جريئة وعملية، وتدرك الدور الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا كعامل تمكين لدولة أكثر كفاءة وتتمحور حول المواطن، وسوف تقدم خبرتها لمهمتنا في المزيد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

مارين التي كانت تبلغ من العمر 34 عامًا فقط عندما تم تعيينها رئيسة لوزراء فنلندا، فشلت في محاولة إعادة انتخابها أمام خليفتها بيتري أوربو وحزب الائتلاف الوطني في أبريل الماضي، حيث احتلت المركز الثالث في السباق، وبعدها أعلنت أنها ستستقيل من منصبها كزعيمة للحزب الديمقراطي الاشتراكي، وذلك لفتح صفحة جديدة في حياتها الخاصة.

مواقف مثيرة للجدل لـ سانا مارين

تعرضت السياسية السابقة سانا مارين لموجة انتقادات شديدة خلال فترة توليها لمنصب رئيسة وزراء فنلندا، وذلك بعد ظهور مارين في الفيديو، وهي ترقص وتحتفل مع أحد نجوم الموسيقي، فيما انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. 

سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

وبعدها طالب أعضاء البرلمان الفنلندي بإجراء اختبار المخدرات على مارين بسبب الفيديو، لكنها نفت تعاطيها للمخدرات، وكانت نتيجة اختبار مارين سلبية لتعاطي المخدرات، وتمت تبرئتها من سوء السلوك في نوفمبر الماضي.

سانا مارين أصغر رئيسة وزراء تعتزل السياسة

وفي العموم، اشتهرت مارين بسلوكها الجرئ وغير المناسب لحجم منصبها، فكانت دائمًا ما تحضر الحفلات والمهرجانات بملابس غير مناسبة، بالإضافة إلى أنها تشرب الكحوليات بغزارة.

تابع مواقعنا