الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر للتعريف بتجربة التوكاتسو | صور

وفد ياباني يزور عددا
محافظات
وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر
السبت 09/سبتمبر/2023 - 12:59 م

استقبل الدكتور محمد محمود رزق، رئيس مركز ومدينة الطود، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، وفدا يابانيا برئاسة البروفيسور هيروشي سوجيتا، رئيس خبراء الفريق الياباني في أنشطة التوكاتسو والمسئول عن أنشطة المشروع بالمدارس المصرية اليابانية، يرافقه نور الهدى أحمد راشد، ونيفين فاروق علي مسئول المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم.

وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر

وزار الوفد الياباني مدرسة الشهيد أحمد مرتضي ومدرسة نجع الدار للتعليم الأساسي بقرية الطود غرب، وذلك ضمن التعاون لتوأمة عدد من المدارس الحكومية المصرية لتطبيق أنشطة التوكاتسو بتلك المدارس وتدريب المعلمين بتلك المدارس على الأنشطة اليابانية الخاصة.

وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر

تعاون لتطبيق أنشطة التوكاتسو بمدارس الأقصر

ورحب وكيل وزارة التربية والتعليم في كلمته بالوفد اليابانى والحضور، مؤكدا أهمية الزيارة في خدمة العملية التعليمية وعمق العلاقات بين مصر ودولة اليابان في جميع المجالات وخاصة التعليم والصحة، كما أكد استعداد المديرية لتقديم كل أوجه الدعم والتعاون لتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس لتحسين الأداء بها.

وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر

وعقد الوفد الياباني لقاء مجتمعيا مع أولياء الأمور والأهالي، بحضور النائب محمد عطالله عضو مجلس الشيوخ بالأقصر، حيث تم تقديم شرح عن المكون الثاني للمدارس الحكومية القائمة، وتجربة المشاركة المصرية اليابانية في التعليم ما قبل الجامعي وتطبيق نشاط توكاتسو.

وفد ياباني يزور عددا من مدارس الأقصر

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتدريب القيادات التربوية والمعلمين على أنشطة التوكاتسو، المدرجة في نظام التعليم الجديد.

تابع مواقعنا