الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ظهور الكدمات وتغير في الشهية.. تعرف على أعراض حمى الضنك لدى الأطفال

حمى الضنك
صحة وطب
حمى الضنك
السبت 09/سبتمبر/2023 - 07:00 م

أبلغت السلطات الصحية الهندية عن رصد تزايد حالات عدوى حمى الضنك في جميع أنحاء البلاد، ومن أبرز الأعراض الأكثر شيوعا لحمى الضنك هو ارتفاع درجة الحرارة، وتعرف هذه الحالة المرضية على أنها عدوى مميتة، والتي إذا لم تعالج في المرحلة المبكرة يمكن أن تتحول إلى قاتلة.

وفقا لما نشر في صحيفة تايمز ناو نيوز، حمى الضنك هي مرض ينقله البعوض يحدث في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم، وتسبب الإصابة في أعراض تشبه علامات الإنفلونزا، ويمكن أن يسبب الشكل الحاد من حمى الضنك، الذي يسمى أيضا حمى الضنك النزفية، نزيفًا خطيرًا وانخفاضًا مفاجئًا في ضغط الدم والموت.

وحسب خبراء الصحة، لا توجد علاجات أو لقاحات مضادة لحمى الضنك، لذلك من المهم أن تطلب المشورة الطبية عندما تبدأ في رؤية الأعراض المبكرة، فـ الحمى العالية هي واحدة منها.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، الأعراض الأكثر شيوعا هي ارتفاع درجة الحرارة والصداع وآلام الجسم والغثيان والطفح الجلدي، ويتحسن معظمهم أيضا في غضون 1-2 أسابيع، ويصاب بعض الأشخاص بحمى الضنك الشديدة ويحتاجون إلى الرعاية في المستشفى، وفي الحالات الشديدة، يمكن أن تكون الإصابة قاتلة.

وأشار الأطباء إلى إمكانية تقليل خطر الإصابة عن طريق تجنب لدغات البعوض، وخاصة خلال النهار، ويتم العلاج من خلال وصف أدوية الألم.

6 علامات تحذيرية لحمى الضنك عند الطفل

  • ارتفاع درجة الحرارة، ويمكن أن يصل هذا إلى 105 درجات فهرنهايت، ويبدأ هذا عادة بأعراض تشبه الإنفلونزا مثل سيلان الأنف والسعال والضعف.
  • صداع شديد، قد يعاني الأطفال من صداع خفقان وألم خلف أعينهم وفي العضلات والمفاصل.
  • النزيف، قد تلاحظ أن طفلك ينزف من أنفه أو لثته.
  • الطفح الجلدي في جميع أنحاء الجسم هو أحد الأعراض الشائعة، وقد يصاب طفلك بحكة في الجلد وبقع حمراء.
  • التغيرات السلوكية، قد تبدأ في رؤية التغيرات السلوكية لدى طفلك، وذلك في الشهية ونمط نومهم.
  • ظهور الكدمات الخفيفة على القدم أو الذراع.
تابع مواقعنا