الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعزيز صحة القلب أبرزها.. تعرف على الفوائد الصحية لـ الشاي الأخضر

 الشاي الأخضر
صحة وطب
الشاي الأخضر
السبت 09/سبتمبر/2023 - 08:19 م

يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية، التي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية والتجميلية؛ حيث إنه يساعد على دعم الإدراك، والمحافظة على الوزن الصحي، ويوفر بعض الحماية من السرطان، وفيما يلي فوائد الشاي الأخضر.

يحافظ على صحة الفم

أشار خبراء الصحة، إلى أن شرب الشاي الأخضر بشكل يومي يمكن أن يحسن صحة الفم والأسنان، وخاصة أنه لا يترك علامات أو لون بلانك مثل المشروبات الأخرى كـ الشاي الأحمر أو القهوة، بالإضافة إلى أنه خالٍ من الكافيين الذي يؤثر على اللثة.

تعزيز صحة الخلايا

ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من العناصر الغذائية الصحية ومضادات الأكسدة والكاتيكين، ويمكن لهذه العناصر أن تعزز صحة الخلايا وتمنع التلف.

تحسين الوظيفة الإدراكية

ووجدت أبحاث، أن شرب الشاي الأخضر يفيد الإدراك والمزاج ووظائف المخ؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغذيات المرتبطة بخفض فرصة الإصابة بالضعف الإدراكي.

الوقاية من أمراض القلب

ويحتوي الشاي الأخضر، على نسبة من مركبات الفلافونويد، التي تعمل كمضادات أكسدة، كما أنها تقلل من نسبة الكوليسترول، والسكر في الدم، ومن ثم تعزيز صحة القلب والوقاية من مشكلات الأوعية الدموية والشرايين.

الحد من التقلبات المزاجية

ويتضمن الشاي الأخضر خصائص تعزز الصحة النفسية والحالة المزاجية، وتقلبات المزاج، كما يساهم في الحد من التعرض للتوتر والاكتئاب، بالإضافة إلى أنه يزيد من مستويات الطاقة والنشاط، ويحسن الانتباه والذاكرة.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

وربطت الدراسات بين شرب الشاي الأخضر وانخفاض فرصة الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الرئة أو سرطان المبيض.

يساعد على العيش لفترة أطول

و يحتوي الشاي الأخضر على مضادات وقائية ضد السرطان وأمراض القلب؛ ما يساعد على العيش لفترة أطول، وتوصل الباحثون، إلى أن أولئك الذين يتناولون 5 أكواب أو أكثر يوميًا، لديهم فرصة أقل للوفاة لجميع الأسباب مقارنة بمن يشربون كوبًا واحدًا أو أقل.

تقوية الجهاز المناعي

ويتميز الشاي الأخضر بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات؛ حيث إن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه، ويلعب دورًا في محاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة للمرض والتي تدخل الجسم؛ ما يقلل من فرص إصابتك بالأمراض المختلفة.

خفض مستوى الكوليسترول

تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة من أهم الطرق التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول.

يحمي من الشيخوخة

وبحسب الأطباء، فإن الشاي الأخضر مرتبط بمستويات منخفضة من علامات معينة مرتبطة بمرض الزهايمر لدى الأشخاص، وبعض المشكلات الصحية المرتبطة بالشيخوخة والتقدم في العمر.

تابع مواقعنا