الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها حموضة المعدة وتصبغ الأسنان.. تعرف على أضرار الإفراط في شرب الشاي

الشاي
صحة وطب
الشاي
الأحد 10/سبتمبر/2023 - 03:05 م

يعد الشاي من المشروبات الأكثر شهرة حول العالم، حيث هناك أشخاص يستهلكون كميات كبيرة من شرب الشاي دون معرفة الآثار الجانبية التي تضر بصحة الإنسان نتيجة الإفراط في تناوله.

أضرار الإفراط في شرب الشاي


الأرق: يحتوي الشاي على نسبة لا بأس بها من مادة الكافيين، التي تؤدي إلى حدوث مشاكل واضطرابات في النوم، نتيجة حدوث خلل في الساعة البيولوجية في العقل، بالإضافة إلى الشعور الدائم بالقلق والتوتر، وذلك وفقًا لموقع هيلث شوتس.

حموضة المعدة: يؤدي شرب الشاي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي حال الإفراط في شرب كميات كبيرة منه، خاصة عند شرب الشاي أثناء تناول الطعام، مثل الإمساك وصعوبة في هضم الطعام، وحموضة المعدة وانتفاخها.

جفاف الجسم: يؤدي الإفراط في تناول الشاي إلى حدوث جفاف في الجسم، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل المفيدة للحفاظ على رطوبة الجسم.

تصبغ الأسنان واصفرارها: من المهم الاعتدال في تناول الشاي، لأنه يتسبب في حدوث مشاكل بالأسنان، مثل تصبغ الأسنان واصفرارها، كما يؤدي إلى تراكم الترسبات على سطح الأسنان، وحدوث تجاويف بها.

يمنع امتصاص الحديد في الجسم: قد يؤدي تناول الشاي إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، نظرًا لاحتوائه على مركبات تعرف بالعفص، وهي مركبات ترتبط بعنصر الحديد في الجسم وتعمل على منع امتصاصه، مما يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من أمراض فقر الدم.

تابع مواقعنا