الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا: نتوقع ارتفاع أعداد ضحايا فيضان ليبيا ومستعدون لتقديم المساعدة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 12:46 م

قال أولاف شولز المستشار الألماني، إنه يتوقع ارتفاع أعداد ضحايا فيضانات ليبيا الناجمة عن إعصار دانيال الذي ضرب البلاد مؤخرًا.

وأشار شولز غلى أن أنباء الفيضانات الشديدة في ليبيا مروعة، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يموت كثير من الناس ويصابون، خاصة في الشرق. كما أعلن شولز أن ألمانيا مستعدة لتقديم المساعدة، وذلك عبر حسابه الرسمي بتويتر.

من جانبها، اللجنة الدولية للصليب الأحمر: عدد قتلى الفيضانات في ليبيا ضخم.

خلفت العاصفة دانيال أضرارًا مروعة في شرق ليبيا، بعد هطول أمطار غزيرة يوم الأحد، حيث أصبح عدد الوفيات في الفيضانات هائلًا، وفقًا لما أعلنه الصليب الأحمر يوم الثلاثاء 12 سبتمبر.

الصليب الأحمر: أعداد المفقودين نحو 10 آلاف

 

قال مسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تامر رمضان، خلال مؤتمر صحفي دوري للأمم المتحدة في جنيف: «ليس لدينا أرقام محددة» في الوقت الحالي، لكن «عدد المفقودين يقترب من 10000».

لفتت شبكة رويترز للأنباء البريطاني إلى أن مصر وقطر وإيران وإيطاليا من بين الدول التي أعلنت استعدادها لإرسال المساعدات كما أشارت الولايات المتحدة إلى أنها تنسق مع شركائها في الأمم المتحدة والسلطات الليبية لتحديد كيفية المشاركة في عمليات الإغاثة.

جدير بالذكر أن العاصفة دانيال، ضربت تركيا واليونان الأسبوع الماضي لتضرب بعد ذلك عدة مدن على طول الجانب الليبي، بما في ذلك بنغازي، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

تابع مواقعنا