الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أين كان مراقبو مبارة ريال مدريد”.. تفاصيل اللقطة المثيرة لمباراة النادي المالكي مع بلد الوليد

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 11/مارس/2019 - 05:39 م

كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن حالة من الجدل الواسع حول لقطة غريبة خاصة بمباراة ريال مدريد ضد ريال بلد الوليد، مساء الأحد.

في الدقيقة الـ14، سجل ريال بلد الهدف الأول عن طريق اللاعب سيرجي غوارديول في شباك النادي المالكي، إلا أن كاميرا المباراة التقطت لقطة مثيرة للجدل.

وعمد حكم اللقاء، للرجوع إلى تقنية حكم الفيديو الحديثة “VAR”، ليتفاجئ الجميع  أن غرفة المراقبة خالية من الحكام، وفق ما أظهره البث المباشر. وبالرغم من ذلك، اتخذ الحكم قرار إلغاء الهدف واحتسابه تسللا.

غرفة مراقبة مبارة ريال مدريد
غرفة مراقبة مبارة ريال مدريد

وفتح هذا القرار دائرة الشك، حيث تساءل الجمهور كيف حسم الحكم قراره، دون الاستعانة بالتقنية الفاصلة في مثل هذه الحالات.

وفي الدقيقة 18، سجل نفس اللاعب هدفًا آخر لفريقه، ليلغيه الحكم مرة أخرى بداعي التسلل، وبعدها عاد لتقنية حكم الفيديو للتأكد من الحكم، لكن غرفة المراقبة لم تظهر هذه المرة في البث المباشر، وهو ما زاد الشك.

من جانبها كشفت الصحيفة البريطانية، أن ما وقع هو أن مخرج المباراة سلط الكاميرا على “الغرفة الخطأ”، مضيفة: “إنه في ملعب المباراة يوجد أكثر من غرفة مراقبة VAR مزودة بكاميرات مثبتة بشكل دائم”.

وتابعت الصحيفة، “من الواضح أن مخرج المباراة اختار الغرفة الخطأ والكاميرا الخطأ عن غير قصد، وهو ما يفسر سبب فراغ الغرفة التي ظهرت على شاشة المشاهدين”، مشرةً إلى أن الحكم استعان “من دون شك” بالتقنية لاتخاذ قراراته.

تابع مواقعنا