الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الليبي: دفن 3 آلاف جثة من ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية.. وهناك 2000 جثة لم تدفن بعد

القاهرة 24
سياسة
الخميس 14/سبتمبر/2023 - 12:49 م

أعلن وزير الصحة  الليبي، اليوم الخميس، أنه تم دفن معظم وفيات الفيضانات في مقابر جماعية خارج درنة، مشيرًا إلى أنه تم دفن 3 آلاف جثة دفنت اليوم في مقابر جماعية ولكن لا يزال هناك ألفين جثة لم تدفن بعد.

من جانبه قال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي إن هناك نحو 9 آلاف شخص مازالوا في عداد المفقودين.

فيضان ليبيا

وأشار مسؤولو المدينة أن عدد قتلى الفيضانات الكارثية في درنة بليبيا قد يصل إلى 20 ألف، حيث تبدأ المساعدات الدولية في الوصول إلى البلاد وتطالب فرق الإنقاذ بالمساعدة في انتشال الجثث وسط مخاوف متزايدة من تفشي الأمراض المعدية.

من جانبه قال رئيس البلدية عبد المنعم الغيثي لمحطة العربية يوم الأربعاء إن الوفيات في مدينة درنة التي ضربتها الفيضانات قد تصل إلى ما بين 18ألف و20 ألف شخصًا.

وقال الغيثي إن التقدير يستند إلى عدد المناطق التي دمرت في سيول المياه المنبعثة من سدين انهارا في أعلى النهر خلال الأمطار الغزيرة لعاصفة دانيال.

قال مسؤولون ليبيون إنه تم انتشال أكثر من 5300 جثة في درنة حتى الآن، ومن المتوقع أن يستمر عدد القتلى في الارتفاع مع استمرار جهود الإنعاش.
 

يقول مسؤولو المدينة إن 10 ألف شخصًا على الأقل في عداد المفقودين، وفقًا لقناة الجزيرة، على الرغم من أن وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة تقدر رقمًا أقل محتملًا لا يقل عن 5 ألف.

جدير بالذكر أن قبل الكارثة، كان عدد سكان المدينة الساحلية حوالي 100 ألف نسمة، وفقًا لوسائل الإعلام.

تابع مواقعنا