الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يتعلق بمصير الإنسان أو وقوع الزلازل.. ظهور محاق ربيع الأول في سماء مصر غدًا

محاق ربيع الأول
تعليم
محاق ربيع الأول
الخميس 14/سبتمبر/2023 - 10:53 م

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل ظهور محاق ربيع الأول في سماء مصر غدًا، مؤكدًا أن سماء مصر تشهد غدا الجمعة 15 سبتمبر ظهور القمر الجديد.

ظهور القمر الجديد

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في تصريحات صحفية له، إلى أن القمر لن يكون مرئيا في السماء طوال الليل غدا الجمعة إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد، متابعا: يشرق القمر مع الشمس ويغرب معها تماما فيكون وجهه المضيء مواجها للشمس ووجهه المظلم مواجها للأرض.

وأكد  الدكتور أشرف تادرس، أن ليلة غدا تعتبر من أفضل الليالي الليلاء خلال الشهر عموما والتي يفضلها الفلكيون كثيرا لرصد الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة، موضحًا أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما يكون في السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال.

وشدد أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه ليس هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم، والتنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه.

كما شدد الدكتور أشرف تادرس، أنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، متابعًا: الظواهر الفلكية مشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

تابع مواقعنا