السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: أقدر حجم المعاناة التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة أعباء المعيشة

السيسي
أخبار
السيسي
السبت 16/سبتمبر/2023 - 02:48 م

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة للشعب المصري خلال افتتاحه عددا من مشروعات حياة كريمة، أثناء زيارته لقرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف. 

وقال السيسي: الشعب المصري الكريم أقول لكم بعبارات واضحة، إني اقدر تمامًا حجم المعاناة التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية، وذلك نتيجة الآثار السلبية لأزمة كورونا العالمية والتي ضاعفتها الحرب الروسية الأوكرانية، معقبًا: أوكد لكم أننا لن ندخر جهدًا لاحتواء هذا الأثر.

وأضاف السيسي خلال زيارته إلى قرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف لافتتاح عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة: لولا استعداداتنا المسبقة بإجراءات اقتصادية فاعلة لكانت الآثار مضاعفة ومؤثرة، ولكننا بفضل من الله وبغدارة علمية دقيقة نجحنا في التعامل مع الأزمة ونتجاوز مراحلها الحرجة دون أن تتوقف خطة التنمية.

الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا المصريين في إعصار ليبيا 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حرص على الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء المصريين، الذين راحوا ضحية الأحداث الأخيرة في ليبيا، بعد العاصفة دانيال، وذلك قبل بدء مؤتمر جماهيري مع المواطنين في قرية سدس الأمراء.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تريزا إيفوا أسانجونو رئيسة مجلس الشيوخ لجمهورية غينيا الاستوائية، بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وسامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس تيودورو أوبيانج، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها غينيا الاستوائية، مشيرا إلى الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

تابع مواقعنا