الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. بدء تنفيذ مخطط تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 01:54 م

كشف مصدر مسئول عن آخر مستجدات ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، بعد تسليم الحديقتين لجهات التطوير في يوليو الماضي. 

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إن جهات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان حصلت بشكل رسمي على الموافقة النهائية على المخطط لبدء تنفيذ عملية تطوير الحديقتين.

وأكدت المصادر أن جهات تطوير حديقة الحيوان اجتمعت منذ أسبوعين مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لبحث مستجدات ملف وطوير حديقة الحيوان، وتم خلال الاجتماع الاتفاق حول إلغاء التلفريك والسيرك اللذين كانا ضمن مخطط التطوير، واستبدالهما بعروض فنية مختلفة، وتم الاتفاق حول البدء في تنفيذ مخطط تطوير حديقتي الحيوان والأورمان.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سلمت حديقتي الحيوان والأورمان لجهات التطوير في يوليو الماضي، للبدء في مخطط تطوير الحديقتين وضمهما معا عبر نفق أرضي.

 

تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وكان التحالف الوطني لتطوير حديقة حيوان الجيزة، قال في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إن مخطط تطوير حديقة الحيوان يهدف لتطوير البنية التحتية للحديقة، وعودتها مجددا للتصنيف العالمي لحدائق الحيوان بعد أن خرجت منه منذ أكثر من 19 عامًا.

وأكد أنه سيتم الحفاظ على المناطق التاريخية والأثرية بالحديقة، مضيفًا أن خطة التطوير تسعى لجعل الحديقة تنافس مثيلتها في لندن.
ولفت إلى أنه من ضمن مخطط التطوير منح الحيوانات حرية أكبر من خلال جعل الحيوانات تعيش داخل الحديقة دون أقفاص، مثل الحدائق العالمية.

استقبال أفيال وحيوانات جديدة 

وقال مصدر مسؤول داخل حديقة حيوان الجيزة في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إنه بعد تطوير حديقة الحيوان سيتم استقبال حيوانات جديدة أبرزها الأفيال.

وأكد المصدر أنه سيتم استيراد الأفيال دون دفع أي أموال عن طريق عملية التبادل مع الحدائق العالمية والأفريقية.

تابع مواقعنا