السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في أول يوم بفصل الخريف

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الخميس 21/سبتمبر/2023 - 09:55 م

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر المتوقعة أول أيام في فصل الخريف، السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر 2023.

حالة الطقس في مصر أول أيام الخريف

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد أول يوم في فصل الخريف والموافق السبت المقبل استقرار تام في الأحوال الجوية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بمعدل درجة واحدة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية.

وأضافت غانم: تكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، مع تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، لكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، ولن يؤثر ذلك على حركة المرور أو أعمال الأنشطة اليومية.

استقرار الأحوال الجوية

وواصلت: تشهد البلاد نشاطا نسبيا للرياح خلال ساعات الليل، يكون غير مثير للرمال والأتربة، لكنه يساعد على تلطيف الأجواء، مع انخفاض نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى استقرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، فالأجواء مستقرة على كافة الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء تكون حارة خلال فترة النهار، وذلك على المناطق الشمالية شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، وفي الليل تنخفض درجات الحرارة، ويسودها أجواء لطيفة.

وحذرت غانم قائلة: يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وغطاء للرأس، والقيادة بهدوء تام خلال شبورة المائية.

تابع مواقعنا