الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنوفية: الكشف على 2265 مواطنًا في قافلتين بالشهداء وشبين الكوم

قافلة علاجية بالمنوفية
محافظات
قافلة علاجية بالمنوفية
الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 05:49 ص

نظمت مديرية الصحة بالمنوفية، قافلتين علاجيتين استهدفت بهما مركزي الشهداء وشبين الكوم، وبلغ عدد المستفيدين من القافلتين 2265 مواطنا، ويأتي ذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتقديم خدمات علاجية لكافة المواطنين والقرى النائية.

ونفذت مديرية الصحة بالمنوفية قافلتين علاجيتين، بقريتي شبرا خلفون بمركز شبين الكوم، وبشتامي في الشهداء والتي استمرت على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة الشيماء شفيق نجدي منسق القوافل بالمنوفية.

صحة المنوفية توقع الكشف على مئات الحالات بالمجان خلال القوافل العلاجية

 

وشملت كل قافلة 10 عيادات متخصصة، عبارة  عن عيادتين  باطنة، عيادتين أطفال، جراحة، جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، أنف وأذن وحنجرة وأسنان هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

ووقع الفريق الطبي في القافلة الأولى بمركز شبين الكوم على 1201، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لـ 245 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لـ 112 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي 19حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 7 حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم الكشف على 1065 مواطنا في القافلة الثانية، وإجراء الفحوصات المعملية لـ 180 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لـ 96 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي 24 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 11 حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

من جهته قدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بالمحافظة.

تابع مواقعنا