الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النواب يستقبل أعضاءه للتوقيع على نماذج تزكية مرشحي الانتخابات الرئاسية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 11:28 ص

استقبلت منذ قليل الأمانة العامة لـ مجلس النواب أعضاء المجلس للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لـ انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وشهد البهو الفرعوني في مجلس النواب إقبال وتواجد عدد كبير من أعضاء البرلمان ونواب الأحزاب البرلمانية الممثلة داخل المجلس لتزكية المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون، بحسب المادة 142 من الدستور.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، أعلن تحديد أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل البلاد أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تقرر، في حالة الإعادة، أن تُجرى الانتخابات خارج مصر في أيام 5 و6 و7 من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام 8 و9 و10 من الشهر ذاته.

تابع مواقعنا