الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الـ 10 سنوات الماضية كانت مرحلة انتقالية لسد الفجوات والثغرات الموجودة في قطاعات الدولة

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 12:16 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، إن الـ 10 سنوات الماضية كانت مرحلة انتقالية لسد الفجوات والثغرات الموجودة في كل قطاعات الدولة، مضيفًا أن الهدف الوصول لتوصيف حقيقي للواقع الحالي للوصول لحلول للمشاكل التي تواجه الدولة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل بفعاليات يوم تفوق جامعات مصر: قطاع الصحة قمنا بـ 50 % فقط من البنية الطبية.. أنا مش جاي أسمع كلام جميل عمر الكلام الجميل ما كان هدفي أو هدفنا، هدفنا توصيف حقيقي لواقعنا لنخرج بحلول تساهم في تقدم الدولة، إصلاح وأمل واستعادة ثقة.. الشاب أو الشابة الليب هيخش كلية أداب أو تجارة أو حقوق فرصة العمل بتاعته أد ايه؟!.. طب الكلام دا معروف من أد ايه؟ من كتير من 10- 15 سنة وأكتر، كدولة عملنا إيه عشان نقنع أولادنا وأسرهم حتى لا يستهدفوا فقط أن يكون معاه شهادة.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي بتكريم أوائل الخريجين من الجامعات المصرية، كما سيتم عرض أهم إنجازات الجامعات والتعليم العالي الفترة الماضية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، جامعة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، منذ قليل، وذلك على هامش يوم تفوق جامعات مصر.

وعلى الفور، اجتمع رئيس الجمهورية، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات اليوم، وجرى مناقشة جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة، بجانب شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وذلك وفقًا لتصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

تابع مواقعنا