الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: مناهجنا كانت لا تصلح لكونها تعتمد على الحفظ والآن أصبحت وفق خبرات مصرية ودولية

وزير التربية والتعليم
تعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 01:55 م

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مناهجنا القديمة كانت لا تصلح لكونها تعتمد على الحفظ والتلقين، وأصبحت المناهج الآن وفق خبرات مصرية ودولية وتعمل على بناء الشخصية، كتاب القيم واحترام الآخر واحد من الكتب الحديثة. 

 مناهج التعليم الفني تطورت بشكل كبير

وأضاف الوزير، خلال جلسة بناء الانسان بحضور الرئيس السيسي، أن مناهج التعليم الفني تتطورت بشكل كبير وبنشتغل بنظام الجدارات، ووفرنا قنوات تعليمية متواجدة الآن وتم الاعنماد عليها بشكل كبير، وبدأنا نعمل كتب تدريبيبة وطرحناها وحطانها على موقع الوزارة. 

وأكد الوزير، العملية التعلمية استمرت خلال فترة جائحة كورونا بفضل البنية التكنولوجية، وهذا العام شهد إنشاء مدرسة العباقرة، ويدخلها المتميزون في الصف الأول الثانوي ستيم من الـ 21 مدرسة تكنولوجية.

و لفت الوزير، أن الصفين الأول والثاني الثانوي، تم امتحانهم إلكترونيا، لـ 8 ملايين طالب، وتم تصحيح الاختبار من المتعدد لطلاب الثالث الثانوي بشكل إلكتروني بكل شفافية.

وفي وقت سابق، كرم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في احتفالية أقيمت اليوم، الطلاب الفائزين على المستوى القومي والعالمي في مسابقة ISEF للعلوم والهندسة 2023، والتي تعد من أقوى المسابقات الدولية في مجال العلوم والهندسة للباحثين من طلاب المرحلة الثانوية، وتعتمد على امتلاك مهارات البحث العلمي للوصول لمشروع جديد يسهم في حل مشكلة في إحدى المجالات العلمية من خلال اتباع منهجية البحث العلمي، ويتم تأهيل الفائزين فيها للاشتراك في المسابقة الدولية التي يشارك فيها أكثر من 80 دولة حول العالم.

تابع مواقعنا