الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: نهتم بالتدريب لإعادة صياغة الشخصية المصرية ولحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 01:48 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تهتم بالتدريب لعمل إعادة صياغة للشخصية المصرية، مؤكدًا أنها تسعى لحصول أبنائها على منتج تعليمي جيد والهدف تحقيق تشغيل مناسب ينتج عنه منتج تعليمي جيد لأبنائنا.

وتساءل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل بفعاليات يوم تفوق جامعات مصر، حول قدرة الدولة على استيعاب نحو 750 ألف طالب جديد يدخلون التعليم كل عام: هناك 750 ألف طالب يدخلون التعليم كل سنة، هل الدولة قادرة على استيعابهم؟، يجب أن نقول هذا الكلام للناس بكل وضوح، والفكرة ليست في بناء مدرسة أو فصل فقط، ولكن التشغيل المناسب للحصول على منتج تعليمي جيد لأبنائنا وبناتنا في هذه المرحلة المهمة، فيجب أن نعمل على بناء حقيقي للشخصية ونصيغها حتى تكون صريحة وداعمة لوطنها، والدولة مهمومة بتقديم ذلك.

 يوم تفوق جامعات مصر

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي أوائل الخريجين من الجامعات المصرية، كما سيتم عرض أهم إنجازات الجامعات والتعليم العالي الفترة الماضية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، جامعة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، منذ قليل، وذلك على هامش يوم تفوق جامعات مصر.

وعلى الفور، اجتمع رئيس الجمهورية، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات اليوم، وجرى مناقشة جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة، بجانب شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وذلك وفقًا لتصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

تابع مواقعنا