الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار الفراخ اليوم في الأسواق.. والكيلو بـ 80 جنيها

الدواجن
اقتصاد
الدواجن
الخميس 28/سبتمبر/2023 - 02:17 م

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، إن هناك ارتفاعا في أسعار الفراخ في السوق المحلي اليوم، على الرغم من  استقرار أسعار الأعلاف، وكذلك استقرار أسعار مستلزمات الإنتاج.

وأوضح السيد، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح بين 65 جنيها إلى 70، ويباع للمستهلك بسعر 80 جنيها للكيلو، ووصل سعر الكتكوت الأبيض الي سعر يتراوح بين 24 و29 جنيها.

أسعار البيض

وعن انخفاض أسعار البيض، أوضح السيد أن سعر كرتونة البيض سجل اليوم 123.75 جنيه، بعدما بلغ أمس 124.75 جنيه، أي شهد تراجعا بمقدار جنيه، كما انخفض سعر كرتونة البيض الأحمر لتسجل 125.75 جنيه، بعدما وصل أمس إلى 126.75 جنيه، واستقر سعر كرتونة البيض البلدي عند مستوى 130.75 جنيه. 

وأرجح السيد، أسباب الزيادة المستمرة في أسعار الدواجن، إلى جشع التجار، ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، ما تسبب في تصاعد حدة أزمة الدواجن، وخروجها عن نطاق القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من المواطنين، رغم استقرار كافة مراحل منظومة الإنتاج وتوافر كافة مستلزماتها.


وأكد السيد، أن السلع في مصر متوفرة ولم يحدث فيها أي نقص، مطالبًا بتشديد الرقابة على الأسعار لمنع المبالغة فيها، وتطبيق قانون 70 لسنة 2009 بحظر ذبح وتداول الدواجن حية، بهدف تقليل حلقات التداول والحلقات الوسيطة التي ترفع السعر على المستهلكين، حيث يسهم القانون حال تطبيقه في توفير منتج للمستهلك بجودة عالية كما أنه يساهم في خفض الأسعار نتيجة تقليل حلقات التداول على السلعة.

تابع مواقعنا