الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق عدد من المقابر الملكية في وادي الملوك للترميم.. وإعادة فتح أخرى أمام المواطنين

مقابر ملكية بغرب
محافظات
مقابر ملكية بغرب الأقصر
الأحد 01/أكتوبر/2023 - 12:51 ص

أعلن الدكتور علي رضا، مدير منطقة مقابر وادي الملوك بالقرنة غرب الأقصر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه بدءا من غدا الأحد، سيتم إعادة فتح عدد من المقابر التي جرى ترميمها.

الدكتور على رضا مدير وادي الملوك

إغلاق عدد من المقابر الملكية وفتح أخرى بوادي الملوك

وأضاف رضا أن المقابر التي سيعاد فتحها هي مقابر الملوك رمسيس التاسع رقم 6، وسيتي الثاني رقم 15، وسابتاح رقم 47، أمام الزائرين بمنطقة وادي الملوك غرب مدينة الأقصر.

مقابر ملكية بغرب الأقصر

وأشار إلى إغلاق عدد من مقابر الملوك بالوادي، لبدء إجراء أعمال الترميمات اللازمة في نفس التوقيت اليوم الأحد، وهي: مقابر الملوك رمسيس الثالث رقم 11، ورمسيس السابع رقم 1، لبدء أعمال الترميم المعماري والدقيق  داخل تلك المقابر بدءا من باكر.

أعمال الترميم

وأوضح مدير منطقة مقابر وادي الملوك أن أعمال الترميمات ستجرى من قبل الفنين المتخصصين لدى وزارة الآثار والتي ستستمر لمدة شهر.

مقابر ملكية بغرب الأقصر

تقوية نقوش المقابر

وأشار إلى أن الترميمات هي عبارة عن تقوية النقوش داخل المقابر، وهو إجراء احترازي للحفاظ على سلامة المقبرة، موضحا أن أعمال الترميمات تجري بشكل دوري لكافة المقابر، بسبب ضغط الزيارات والزحام داخلها مما يؤثر على على حالة المقبرة.

مقابر ملكية بغرب الأقصر

آخر عملية ترميم منذ 11 عاما

وأوضح أن آخر عملية ترميم جرت في وادي الملوك كانت منذ 11 عاما في 2012، لذا كان قرار الآمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري بالبدء في أعمال الترميم وإجراء ترميمات دورية بكافة المقابر.

تابع مواقعنا