الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كلب وطفل”.. استكمالا للمشهد وفاة تلميذ بمحافظة المنيا بعد تعرضه للعقر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 10:34 م

استكمالا للمسلسل الذي لا ينتهي، قصة “كلب وطفل”، فلقد توفي اليوم  عبد الله علاء قاسم ذو11 عاما بعد تدهور حالته الصحية بمركز العدوة بمحافظة المنيا، أثر تعرضه لعضة من كلب منذ 40 يوما.

وتبدأ الحكاية منذ أكثر من شهر، حينما تعرض عبدالله التلميذ بالصف الرابع الابتدائي،  لعضة من كلب ضال أثناء تواجده بالشارع بعزبة العاقولا التابعة لقرية منشأة عبدالله بمركز العدوة محافظة المنيا.

وتأكيدا لقصة الإهمال، حيث أن الأسرة لم تنتبه إلى تدهور حالة عبدالله بعد تعرضه لتلك العضة، وتم نقله للمستشفى العام، والذي تبين من الفحص الظاهري أن الوفاة نتجت عن تأخر أسرته في التعامل مع الحالة، فلم تعطيه مصل عقر الكلب، والذي توفره وزارة الصحة في كل المستشفيات العامة، التابعة لها.

فيما أكد أهالي قرية العاقولا أن حملة من الطب البيطري حضرت فور وفاة الطفل للتخلص من الكلاب داخل القرية، مؤكدين أن المتوفي أصيب بارتفاع في درجة الحرارة وظهور علامات ارتفاعها عليه.

وفي نفس السياق قال أحد الأطباء الذي عرضت عليه حالة عبد الله إنه  بعد مرور أيام على الوقعة، لم يؤدي الفحص الظاهري إلى شئ، وكان التشخيص المبدئي، إما إصابته بورم خبيث أو عضة كلب، وبإجراء الفحوصات الطبية له، تبين وجود التهابات بالحلق والآذن والمخ والحنجرة، مما يعزز فرضيه إصابته بسعار الكلاب.

يذكر إنه في الآونة الأخيرة، قد انتشرت حوادث عقر الكلاب للأشخاص، وتحديدا الضعار، فلقد تعرض منذ عشرة أيام ضباط شرطة لهجوم من كلبين عليه في التجمع الأول، كدت أن تفتك به قبل ان يتدخل أحد الأشحاص لإنقاذه، وفي السياق المتصل تعرض طفلا لهجوم كلبين في مدينتي، وتدهورت الحالة الصحية لهذا الطفل.

موضوعات متعلقة

بعد تكرار هجومهم على المواطنين.. “الرفق بالحيوان” توضح شروط اقتناء الكلاب الشرسة

الزراعة: لجنة حكومية لمواجهة الكلاب الضالة (فيديو)

 

مدرب حيوانات: “الجري سبب هجوم الكلاب على المارة” (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا