الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء الأمريكي يحدد 6 مايو لمحاكمة السيناتور بوب مينينديز: قد تكون هناك لائحة اتهام ملغاة في القضية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 12:36 م

حدد القاضي الفيدرالي المشرف على القضية المرفوعة ضد السيناتور بوب مينينديز وزوجته وثلاثة آخرين موعدًا للمحاكمة في 6 مايو - قبل أقل من شهر من الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ في نيوجيرسي.

قال ممثلو الادعاء، خلال جلسة استماع يوم الاثنين، إن التحقيق الذي أسفر عن التهم الموجهة إلى مينينديز مستمر معلنين أنه قد تكون هناك لائحة اتهام ملغاة في القضية، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة CNN.

وقال القاضي سيدني شتاين إنه «متردد» في الانتظار لتحديد موعد للمحاكمة حتى يتم تسليم جميع الاكتشافات في القضية إلى فرق الدفاع. وأشار المدعون إلى أنه من المتوقع أن تستغرق العملية عدة أشهر، واعتمادا على إجراءات ما قبل المحاكمة.

السيناتور الأمريكي

 

نفى السيناتور الديمقراطي الأمريكي بوب مينينديز، اليوم الاثنين، ارتكاب أي مخالفات وتعهد بالبقاء في الكونجرس بعد أن اتهمه ممثلو الادعاء هو وزوجته بتلقي رشاوى من 3 رجال أعمال من ولاية نيوجيرسي.

وقال مينينديز (69 عاما) في أول تصريحات علنية له منذ توجيه الاتهام إليه: أعتقد اعتقادا راسخا أنه عندما يتم تقديم جميع الحقائق، لن تتم تبرئتي فحسب، بل سأظل عضوا بارزا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي، وذلك حسبما نقلت وكالة رويترز.

 

وقد استقال مينينديز مؤقتا من منصبه كرئيس للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وتتطلب القواعد الديمقراطية في مجلس الشيوخ من أي عضو متهم بارتكاب جناية أن يتخلى عن منصبه القيادي، على الرغم من أنه يمكنه استعادته إذا ثبت أنه غير مذنب.

تابع مواقعنا