السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة التموين باتحاد الغرف التجارية يكشف موعد انخفاض أسعار السلع │ فيديو

سلع غذائية
اقتصاد
سلع غذائية
الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 07:29 م

قال متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحكومة أفرجت عن العديد من المستلزمات خلال الفترة الماضية، جاء ذلك تعليقا على اجتماع مجلس الوزراء بشأن توفير السلع المختلفة وضبط أسعارها في الأسواق.

وأكد بشاي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن أغلبية البضائع التي تم الإفراج عنها في الموانئ مستلزمات إنتاج، وهذا مؤشر جيد على رغبة الدولة في توفير كافة احتياجات المصانع.

انخفاض أسعار السلع

وأضاف رئيس لجنة التموين والتجارة بالاتحاد العام للغرف التجارية: توفير المستلزمات الأساسية للمصانع سيؤدي إلى وجود وفرة في السلع، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار السلع، وخلال الفترة المقبلة سيشهد السوق حالة من تراجع الأسعار.

وأوضح بشاي، أنه كلما زاد المعروض انخفض السعر، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تنافس بين المصانع وشركات التصنيع لطرح منتجاتها في السوق بعد الإفراج عن المستلزمات لها، مما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار. 

الغرف التجارية تكشف تراجع سعر البصل في مصر

وفي سياق آخر، قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات في الغرفة التجارية، إن هناك تراجعًا طفيفًا في سعر البصل بالأسواق، حيث يتراوح سعره في سوق التجزئة بين 23 و25 جنيها، مقابل 30 جنيهًا قبل التراجع، وهذا يعتبر مؤشر إيجابي لكي يطمئن المواطن أن المنتجات تظل متوفرة في الأسواق.

وأوضح النجيب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أسعار البصل ستشهد المزيد من الانخفاضات في أسعارها خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن آليات العرض والطلب المتحكم الأول في الأسعار، فكلما وجد معروض كافي في السوق المحلي، ويُحدث اتزان في الأسعار، وأيضًا وفرة المنتجات الزراعية، والذي تُعد شيء أساسي في بيت كل مصري.

تابع مواقعنا