الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. وتكشف الحالة الجوية حتى الاثنين المقبل

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 08:49 م

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من طقس يومي الأربعاء والخميس، حيث تشهد العديد من المناطق فرصا لسقوط الأمطار.

تحذير من طقس الـ 72 ساعة المقبلة

وأوضحت الهيئة في بيان، أن البلاد يسودها طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأشارت إلى اعتدال الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، لافتة إلى أن الطقس يصبح حارا على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

بينما يكون لطيف في الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سحب وفرص لسقوط أمطار

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار، على بعض المناطق، التي قد تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتتكون الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبر والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وتشهد العديد من المناطق، فرصا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث تتراوح  من 20 إلى 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، على فترات متقطعة.

والجمعة المقبلة، تسودها فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة.

واعتبارًا من السبت حتى الاثنين، تشهد البلاد نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة.

تابع مواقعنا