الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ضربه تايوان.. الصين في حالة تأهب بسبب إعصار كوينو

إعصار كوينو
كايرو لايت
إعصار كوينو
الأحد 08/أكتوبر/2023 - 04:46 م

تحول إعصار كوينو الذي ضرب تايوان بالأمطار والرياح الأسبوع الماضي جنوبًا اليوم الأحد، فوق البحر قبالة ساحل مقاطعة قوانغدونغ الصينية، باتجاه جزيرة هاينان السياحية، ولم تتغير شدته تقريبًا عن اليوم السابق، وفقًا لـ رويترز.

 إعصار كوينو

وبحسب مكتب الأرصاد الجوية بالصين، فإنه حتى العاشرة صباحا لم يكن إعصار كوينو قد وصل بعد إلى اليابسة على الساحل الصيني، وحافظ على قوته فوق المياه على بعد حوالي 455 كيلومترا شمال شرقي مدينة تشانجيانج.

ووفقًا لـ رويترز، من المتوقع أن تتجه كوينو المحملة برياح عاصفة تصل سرعتها إلى 144 كيلومترا في الساعة، جنوبا على طول ساحل قوانغدونغ بسرعة تصل إلى 10 كيلومترات في الساعة، وتضعف تدريجيا عندما تصل إلى مدينة تشانجيانغ ومقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية.

وأصدرت السلطات في هونج كونج، المركز المالي الآسيوي، ثالث أعلى مستوى إنذار للرياح، حيث جلب كوينو رياحًا عاصفة إلى المنطقة، مع توقع هطول أمطار غزيرة طوال يومي الأحد والاثنين.

وتسبب إعصار كوينو، الذي يعني جرو باللغة اليابانية، في وفاة شخصًا واحدًا الأسبوع الماضي، وأصاب ما يقرب من 400 شخص في تايوان أثناء مروره بجنوب الجزيرة.

والسلطات الصينية في حالة تأهب قصوى على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتجه كوينو إلى الداخل نحو المدن المكتظة بالسكان.

كما تزيد الحركة البطيئة للإعصار فوق المياه الدافئة في جنوب الصين، من احتمال هطول أمطار غزيرة للغاية مع استمرار سحب العاصفة فوق المنطقة لفترة طويلة نسبيا.

تابع مواقعنا