السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن كويتي.. كيف حصل أخطر هاكر في العالم على البراءة من اختراق موقع الجيش الأمريكي؟

هاكر
سياسة
هاكر
الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 03:12 م

قضى مواطن كويتي نحو عام في السجن ببريطانيا، بعد ضبطه بتهمة اختراق مواقع حكومية وغير حكومية أمريكية، من بينها موقع وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، وعاد إلى الكويت لاستكمال محاكمته في بلاده قبل أن يحصل على البراءة، رغم وصفه بأنه أخطر هاكر في العالم.

وحسب موقع الكويت 24  ، رحلة عذاب وصراع عاشها مواطن اشتهر بأنه أخطر هكر كويتي، بدأت معه عند وصوله إلى بريطانيا للسياحة رفقة أسرته، لينسج معها قصة أشبه بالخيال، بعد اتهامه باختراق 200 موقع أمريكي، من أهمها موقع البنتاجون.

وقال محامي المتهم الذي حصل على البراءة، قوله إنه حسب ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المواطن الكويتي متهم بقيامه في عام 2013 باختراق 200 موقع أمريكي لجهات حكومية وغير حكومية إحداها البنتاجون.

البراءة في الكويت لسببين

وطالبت الولايات المتحدة الإنتربول بإلقاء القبض على الهاكر الكويتي، وتم ضبطه عندما كان يقضي إجازته في بريطانيا برفقة أسرته.

وشرح طريقة الإفراج عنه، قائلا إن في بريطانيا نظام منازعة التسليم، حيث أتم نحو عام في السجن قبل أن يكسب قضية منازعة التسليم ليعود إلى الكويت، حيث تسلمه جهاز أمن الدولة ثم أحيل إلى النيابة العامة.

وكان المواطن الكويتي متهما بالقيام بعمل عدائي ضد الولايات المتحدة الأمريكية واختراق 200 من المواقع الحكومية وغير الحكومية، لكن “الهاكر” أنكر جميع التهم، إذ أفاد بأنه كان مسافرا في بريطانيا للسياحة مع أسرته وما حدث كان أشبه بالحلم.

واستند الدفاع الكويتي في دفاعه عن موكله الموصوف بأنه أخطر هاكر في العالم، بأنه إذا صحت الاتهامات فهناك مدة قانونية لتحريك الدعوى، والتي انقضت، وعليه لا يجوز تحريك الدعوى، إضافة إلى أن التحريات في الكويت جاءت مخالفة للمستندات التي تحصلوا عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت متناقضة من حيث التواريخ والمواقع.

تابع مواقعنا