الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها دومتي وكارفور والعبد.. قائمة الشركات الداعمة لإغاثة أهالي غزة

غزة
اقتصاد
غزة
الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 11:42 م

أعلنت عدة شركات دعمها لفلسطين، والتضامن مع ضحايا القصف الإسرائيلي بقطاع غزة، داعية لإغاثة الأسر الفلسطينية المتضررة، عقب شن الاحتلال الإسرائيلي هجمات على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، في حين ساندت بعض الشركات العالمية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويوم الأحد الماضي، دشنت شركة ماجد الفطيم المالكة لسلسة فروع كارفور مصر، حملة تحت مسمى معًا نساند أهل غزة، من خلال التبرع للهلال الأحمر المصري عبر صناديق التبرع أو الفكة الباقية، في كافة فروع كارفور.

وتبرعت شركة ماجد الفطيم بمبلغ قُدر بـ 30 مليون جنيه لضحايا الهجوم الإسرائيلي، لتقديم الدعم والمساندات اللازمة للإغاثة.

كما أعلنت شركة دومتي للصناعات الغذائية تعاونها مع بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير، في مبادرة إغاثة إلى الشعب الفلسطيني.

ودعت شركة دومتي جميع الشركات إلى الانضمام للمشاركة في مبادرة إغاثة الشعب الفلسطيني، كما أنها غيرت صورة الملف الشخصي للصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى صورة غزة إلى جانب العلامة التجارية للشركة.

وبشكل آخر من الدعم، أعلنت شركة كرم الشام وقف جميع العروض على الوجبات التي تحتوي على منتجات بيبسي أو كوكاكولا، بالإضافة إلى حذف تلك المنتجات من قائمة أطعمتها.

وجاء ذلك دعمًا لحملات المقاطعة، عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن دعم شركتي بيبسي وكوكاكولا للكيان الصهيوني، ولكن لا يوجد بيان رسمي من الشركتين حتى الآن يفيد بذلك.

كما أعلن حلواني العبد تضامنه مع القضية الفلسطينية، من خلال تغيير الصورة الشخصية الخاصة بالصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى صورة علم فلسطين إلى جانب العلامة التجارية.


ودعت اليوم الثلاثاء، غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي أعضاءها للانضمام إلى الحملة الإنسانية العاجلة لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني من المواد الغذائية، بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري.

 

في حين قامت شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر بالإعلان عن تعاطفها مع الضحايا الفلسطينيين بقطاع غزة، بعد إطلاق حملات لمقاطعة الشركة عقب تداول العديد من الصور التي تكشف عن توزيع شركة ماكدونالدز في إسرائيل لوجبات مجانية للجنود الإسرائيليين.


وأكدت الشركة في بيان سابق لها، ردًا على حملات المقاطعة التي سادت مواقع التواصل الاجتماعي، أنها شركة مصرية 100%، ولا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون بدول أخرى.

كما أعلنت شركة ماكدونالدز مصر عن تبرعها بمبلغ 20 مليون جنيه، للمشاركة في مبادرات إغاثة الأسر الفلسطينية المتضررة، على أن يتم توجيه التبرعات إلى توزيع مستلزمات الطبية من خلال مؤسسة مصر الخير، وتوفير المواد الغذائية من خلال بنك الطعام المصري.


وأعلنت شركة ماكدونالدز السعودية تبرعها بمبلغ 2 مليون ريال سعودي، لإغاثة أهالي غزة المتضررين، مؤكدة أن تبرع وكيل ماكدونالدز في إسرائيل بوجبات لجنود الاحتلال تصرف فردي، ولا علاقة لشركة ماكدونالدز السعودية بذلك.

وعلى غرار شركة ماكدونلدز، أعلنت شركة فانتدج إيجيبت بابا جونز مصر تضامنها مع الجانب الفلسطيني، مؤكدة أنها شركة مساهمة مصرية 100%، عقب أنباء دعمها للجانب الصهيوني.

وقررت شركة بابا جونز التبرع بنسبة من إجمالي مبيعات الشركة في مصر، عبر بنك الطعام المصري لدعم ضحايا العنف الإسرائيلي، ومساندة الأطفال والنساء من الهجمات الصهيونية.

تابع مواقعنا