الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قصف المستشفى المعمداني.. الكنيسة القبطية تدين العنف الإسرائيلي غير المبرر ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:42 ص

تدين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، العنف الإسرائيلي غير المبرر ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

 

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها اليوم الأربعاء: تدين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، العنف الإسرائيلي غير المبرر ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، والذي بلغ ذروة قاسية اليوم بقصف المستشفى المعمداني في غزة مما أسفر عن سفك دماء مئات الأبرياء من الشهداء والمصابين.

وأضافت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيانها: وإذ ندين هذا الهجوم نؤكد على موقفنا الثابت ضد إراقة الدماء الزكية في كل مكان وعلى كل جانب، وعلى دعمنا الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في العيش الآمن داخل أراضيهم، ونصلي أن يعينهم الله على ما يواجهونه من أهوال، وأن يعطي طمأنينةً للعالم كله.


البابا تواضروس الثاني يختتم زيارته الرعوية لميلانو وڤينيسيا ويصل أرض الوطن

 

على جانب آخر، وصل - محاطًا بنعمة الله - إلى أرض الوطن، مساء اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عائدًا من إيطاليا بعد انتهاء زيارته الرعوية لميلانو وڤينيسيا، استغرقت ثمانية أيام.

 

كان قداسة البابا قد غادر مطار مالبينسا الدولي، بميلانو الساعة السادسة وربع بتوقيت إيطاليا، وكان في وداعه السفيرة منال عبد الدايم القنصل العام بميلانو، والسيد صبري شكري مندوب العلاقات العامة بالقنصلية، ونيافة الأنبا أنطونيو أسقف ميلانو، نيافة الأنبا لوقا أسقف سويسرا الفرنسية وجنوبي فرنسا، وعدد من الآباء كهنة ميلانو والسويد، ورهبان دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو.

تابع مواقعنا