الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستضيف متدربين من 21 دولة إفريقية لمراقبة نوعية المياه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/مارس/2019 - 10:29 ص

أعلن الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة المياه والري، استضافة مصر لـ 31 متدربًا من 21 دولة إفريقية، في دورة تدريبية مقاة اليوم، لمراقبة نوعية المياه، والتي تعني التأهيل على امكانية فحص المياه ومدى صلاحيتها.

وأكد خفاجي، خلال مدخلة على قناة “إسكترا نيوز”، أن الدورات التدريبية التي تقيمها المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة المياه والري، والتابعة للجامعات المصرية، تستهدف رفع الوعي والقدرات التدريبية والعملية لدى المتدربين من الدول الإفريقية لإدارة الموارد المائية بشكل عام، وفي مجال نوعية المياه بشكل خاص.

وبين، أن غالبية دول إفريقيا وحوض النيل تعاني من مشكلات الصرف الصحي، مما يؤدي للتلوث في العديد من الأحيان للمياه، مبينًا أنه لذلك لابد من مراقبة المياه وتحديد نوع التلوث بها.

وعن المتدربين المتواجدين حاليًا في مصر، أوضح المتحدث باسم المياه والري، أنهم يمثلون الباعث الجيد الذي ترسله مصر من خلال كياناتها البحثية المتميزة إلى الأشقاء في دول إفريقيا، حيث أن مصر تهتم وتراعي شؤون الإدارة المائية وتعزز القدرات البشرية من خلال التدريب لدى المعاهد البحثية.

وكشف، أن الدورة تقام على مدار أسبوعين، موضحًا أن جميع من يشارك في هذه الدورات مشاركين رسميين من جهات رسمية حكومية معنية بإدارة الموارد المائية من بلادهم ومن أعمار الشباب.

تابع مواقعنا