السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مدير عام الإدارة الهندسية بالمنطقة الحرة بدمياط في قضية رشوة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 14/مارس/2019 - 02:19 م

قامت الرقابة الإدارية، بضبط مدير عام الإدارة الهندسية بالمنطقة الحرة بمحافظة دمياط، لطلبه وحصوله على 30 الف جنيه، على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات.

وقالت الرقابة الإدارية في بيان لها، إن مدير الإدارة الهندسية بالمنطقة الحرة بمحافظة دمياط، طلب الرشوة مقابل تسهيله تنفيذ المشروع المسند للشركة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وضبطت الرقابة الإدارية تشكيلًا عصابيًا مكون من 6 اشخاص بميناء العين السخنة، يديره ثلاثة من مأموري الحركة ومديرهم ومستخلص جمركي وصاحب شركة.

وبينت الرقابة، أن المضبوطين قاموا بالاخلال بواجبات وظائفهم بتزوير استمارات الكشف والمعاينة لعدد من الحاويات الخاصة بشركة الأخير، بغية إدخال بضائع محظور استيرادها إلى داخل البلاد والتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات المستحقة البالغ قيمتها حوالى 14.5 مليون جنيه وبعرض المتهمين على النيابة العامة، وقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

يُذكر أنه في الشهر الماضي،تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط عميد أحدى الكليات، و مدرس مساعد بذات الكلية، لتقاضي الأول 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الثاني، مقابل موافقته على استمراره ‏في العمل بالتدريس بأحد البرامج بنظام الساعات المعتمدة وندب زوجته للعمل بذات البرنامج ‏والسماح لها ببيع كتاب المادة للطلاب، وقد اشارت التحريات إلى تقاضي المتهم هذا المبلغ بصفة دورية عند بدء كل ترم دراسي، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.

تابع مواقعنا