الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن بكندا لـ القاهرة 24: هناك يهود يتظاهرون معنا ضد الاحتلال.. والمساجد تدعو لدعم القضية الفلسطينية بحرية

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 04:28 م

عواصم العالم تنتفض من أجل فلسطين والقضية التي هزت شعوب العالم التي لم تقف صامتةً أمام يفعله الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضد الفلسطينيين في غزة.

حرص القاهرة 24 على الحصول على نظرة أكثر قربًا من المظاهرات والانتفاضات الشعبية في العالم الغربي، ولماذا يدعم القضية الفلسطينية رغم موقف حكوماته وبلاده وإعلامه الغربي.

وتواصل القاهرة 24 مع أحمد الحسيني باحث دكتوراه في دراسات الترجمة بجامعة أوتاوا، والذي خرج في مظاهرات مع المئات من العرب والكنديين في العاصمة أوتاوا، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال أحمد الحسيني، إن هناك المئات من المواطنين من بينهم مصريون ولبنانيون وفلسطينيون وعرب ومسلمون يشاركون في المظاهرات، إلا أنه كانت هناك أعداد كبيرة من الكنديين المؤمنين بالقضية، وكذلك الهنود والباكستانيون، في أجواء من التلاحم من أجل نصرة الشعب الفلسطيني.

حرية المظاهرات بكندا لدعم القضية الفلسطينية دون تهديدات مثلما يحدث في أوروبا

 

لم تعمل الحكومة الكندية على التضييق أو التهديد أو أي من السياسات التي سلكتها بعض الدول الأوروبية في قمع المظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني ضد إسرائيل أو تهديد المواطنين الذين يخرجون في الشوارع في تظاهرات بسحب جنسياتهم أو أي من ذلك، فوفقًا لـ أحمد كانت هناك حماية للمتظاهرين من خلال سيارات إسعاف ومرور من أجل تنظيم الطريق للسيارات. 

يهود وحاخامات يشاركون في مظاهرات كندا للتنديد بجرائم الاحتلال

كما شارك يهود وحاخامات في المظاهرات الكندية للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي، حيث إن المؤسسات اليهودية تقف أيضًا ضد الإبادة العرقية التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وفق قوله.

دور المسجد في كندا للتوعية بالقضية الفلسطينية

وذكر أن المساجد في كندا تعمل بشكل فعال من أجل دعم القضية الفلسطينية والتوعية بها، حيث يعمل الشيوخ على توعية المواطنين بطرق دعم القضية الفلسطينية، كون هناك العديد من الوسائل يمكن أن يعمد إليها كل شخص من أجل حماية القضية، وذلك إما عن طريق التبرع كونه أمرا هاما، ولكن الشيوخ يؤكدون على وجود وسائل أكثر أهمية من التبرع وهي التوعية حيث تشجع المساجد في كندا المسلمين على نشر الروايات الصحيحة والحقيقية عن الأوضاع بالأراضي الفلسطينية وأصل القضية الفلسطينية.

مظاهرة كبرى جديدة في كندا الأربعاء القادم

ومن المقرر أن تنطلق تظاهرة جديدة يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 أكتوبر في العاصمة الكندية أوتاوا حيث تم تنظيم المسألة بصورة رسمية كما هو الحال في سائر المظاهرات.

ويتفق المواطنون عبر جروبات فيسبوك والروابط الطلابية والمؤسسات الإسلامية على موعد محدد ومكان محدد للخروج في مظاهرات داعمة للقضة الفلسطينية ومنددة بالاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبه في غزة.

وأشار أحمد الحسيني إلى أنه هناك أعدادا كبرى من الكنديين لا يعلمون شيئًا عن القضية الفلسطينية، أو ماذا يحدث هناك من إبادة، إلا أن المظاهرات التي تحدث وتضغط على الحكومات لتوقف دعمها لإسرائيل تجعلهم يرغبون في معرفة تفاصيل القضية ويتثقفون حولها.

تابع مواقعنا