الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. متحف السويس يستقبل الزوار مجانًا بمناسبة العيد القومي للمحافظة

متحف السويس القومي
أخبار
متحف السويس القومي
الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 08:41 ص

أعلنت إدارة متحف السويس القومي، عن استقبال جميع الزائرين المصريين والعرب، مجانًا اليوم الثلاثاء 24-10-2023، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس الذي يوافق 24 أكتوبر من كل عام.

 

وقالت إدارة متحف السويس القومي، في بيان لها، إن المتحف يفتح أبوابه للزيارة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

متحف السويس القومي

يضم متحف السويس القومي 2500 قطعة أثرية، تحكي قصة المدينة، بداية من عصور ما قبل التاريخ، حتى العصر الحديث، حيث تم تصميم المتحف بشكل متميز ويتكون المبنى من طابقين، تفصل بينهما صالة عرض مكشوفة، بالإضافة إلى حديقة متحفيه يعرض فيها نموذجًا لإحدى سفن أسطول الملكة حتشبسوت داخل حوض مياه صناعي.

 

متحف السويس القومي يعلن عن عرض قطع أثرية لنحل العسل في مصر القديمة

 

وسبق وأعلن متحف السويس القومي، عرض مجموعة من القطع الأثرية الفريدة المهمة والمميزة من القطع التي يظهر عليها رمزية النحل في الحضارات القديمة، ويأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للنحل.

 

وقالت إدارة متحف السويس القومي في بيان لها: إن نحلة باللغة المصرية القديمة تعني بي، ولقد ورد فى الأسطورة أن النحلة خلقت من بكاء رع؛ حيث سقطت دموعه على هيئة نحل لذلك ارتبطت النحل بالعقيدة الشمسية، ومنذ أقدم العصور اتخذت الدلتا قبل الوحدة النحلة شعارا لها، واستمر حتى عصر الوحدة، وكانت "نسو بيتي" تعني ملك مصر العليا والسفلى وهي من الألقاب التي تدل على سيطرة الملك.

تابع مواقعنا