الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليًا ويصعب معالجة الحروق

الحرب على غزة
سياسة
الحرب على غزة
الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 03:29 م

أعلن المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم أسلحة محرمة دوليًا في هجومها على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه يصعب علاج الحروق الناجمة عنه.

وعثرت الصحة الفلسطينية على إصابات غريبة من نوعها، تنم عن استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دولية.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة وفا للأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال هدمت منزلا، يعود لعائلة فادي جعفر، وهو مُشيَّد منذ 6 سنوات، ويقطنه هو و6 أشخاص من عائلته، مضيفًا أن قوات الاحتلال فرضت غرامة باهظة على صاحبه، بحجة البناء دون ترخيص، بقيمة 35 ألف شيقل.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين بفلسطين، إن إسرائيل تتذرع بحجة الدفاع عن النفس كرخصة للقتل والتدمير بحق أبناء شعبنا بعيدا عن القانون الدولي.

وأدانت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، حرب الاحتلال المدمرة على قطاع غزة والمتواصلة لليوم الـ18 على التوالي، والتي تُخلّف كل ساعة المزيد من قتل المدنيين الفلسطينيين وتدمير أجزاء أخرى من قطاع غزة، على طريق تسوية المنازل والأبراج والأبنية والمنشآت التي من بينها التعليمية والصحية والثقافية بالأرض، واستكمال حلقات إبادة أكبر عدد ممكن من المواطنين بمن فيهم الأطفال والنساء وتهجير من تبقّى منهم، وتحويل غزة إلى أرض محروقة تتعذر الحياة عليها، ذلك كله في ظل حرمان المواطنين من أبسط حقوقهم واحتياجاتهم الإنسانية الأساسية، في محاولة لإقناعهم بالبحث عن مكان آخر يعيشون فيه.

تابع مواقعنا